أين هي هذه المدارس ؟

أين هي هذه المدارس ؟
 
د. مصطفى رجب
الأحد, 30 مارس 2014 16:43

يا دولة رئيس الوزراء  ...

يا رئيس هيئة الرقابة الإدارية...

يا كل الأجهزة الرقابية....

في جريدة أخبار اليوم يوم السبت 29مارس 2014 ( صفحة 6) نُشِرَ تصريح لمعالي د. أبو النص...ر وزير التربية أنه تم الانتهاء من بناء 2000مدرسة جديدة وسيتم الانتهاء من 1000 مدرسة أخرى خلال [ ركز معايا !! ] الأشهر الثلاثة القادمة !! كل المطلوب من معاليه أو من أحد محظييه الإجابة عن سؤالين فقط : ما أسماء وعناوين ال2000 مدرسة ؟ ومتى بُدِئ في إنشائها تحديدا ؟ 

يقول بعض الخبثاء إن هذه الأرقام هي مدارس الإخوان المشيدة من عشرات السنين وضم ضمها للوزارة مؤخرا ، ويقول بعض المتشائمين إن هذه الأرقام هي مدارس بُدئ في إنشائها في عهد د.  ابراهيم غنيم الوزير السابق . ويقول بعض محبي الكِيف : إن هذه الأرقام هي مدارس في الخيال ولا وجود لها على أرض الواقع . ويقول حسان النية إن معالي وزير التربية من ستة أشهر حجَّ وأسرته وسكرتيراته بيت الله الحرام  على نفقة الدولة واعتمر فلا يمكن أن يصرح بما " لا يتفق مع الواقع "  !!

 ويقول بعض سيئي النية  إن الهدف من هذا التصريح التغطية على حادث أليم بشع !! 
.. فمنذ  ثلاثة أيام مات معلم مقهورا في الاسكندرية [ بعد ضربه من تلميذه ] وحتى الآن لم يقشعر بدن أحد في مصر !!! ولا سأل أي مسؤول عن أسرة هذا المعلم وأطفاله كيف يعيشون ؟

 ويقول بعض الظرفاء : من خمس سنوات تسلل صحفي مغامر للجان تصحيح الثانوية العامة بالقاهرة وصور نفسه وهو يصحح ونشر ذلك !!! و من أربع سنوات تدخل الرئيس الأسبق مبارك بنفسه في تصحيح موضوع تعبير في الدقهلية مرة وفي الأقصر مرة . ومن عامين توقف إنشاد النشيد القومي في طوابير المدارس فيما يقال وكل ذلك يجعل الوزارة  كوميدية الأداء  كوميدية ردود الأفعال !!

ولكن لأن كثيرا من المصريين لا يقفون عند قول من الأقوال السابقة ولا يصدقون إلا الحكومة فإننا نطالب المهندس محلب  ومكتبه ودار التظلمات التي أنشأها أن تعتبر هذا بلاغا رسميا . لا نطلب فيه تحقيقا لكننا نطلب تدقيقا يتمثل في نشر بيان بأسماء هذه المدارس وعناوينها ومتى بُدئ في إنشائها ؟

ولو ثبت صدق معالي وزير التربية أنه من 15/7/2013 وحتى اليوم [ يعني في 9 شهور تقريبا]  أنشأ 2000 مدرسة فسنكون مضطرين أن نعترف له بالعبقرية ونرشحه لأرفع الجوائز . ويبقى أن نتساءل عن بقية تصريح معاليه ( 1000مدرسة)  في الأشهر الثلاثة القادمة [ وهي النهاية المتوقعة لعمل الحكومة الحالية !! ] كيف سيكون ؟ أليس هناك تناقض بين ما أنجز فيما مضى وما سينجز فيما بقي ؟

يا دولة رئيس الوزراء  ...

يا رئيس هيئة الرقابة الإدارية...

يا صحفيي صفحات التعليم في كل الصحف ...

يا منكر ويا نكير ...

أجيبونا يرحمكم الله :

ما أسماء وعناوين ال2000 مدرسة ؟ ومتى بُدِئ في إنشائها تحديدا ؟ 

 
اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة