الخميس 18 أبريل 2024
توقيت مصر 03:31 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

كيف يحافظ الشخص على التزامه وصبره من اجل كسب المال اونلاين؟

كسب المال اونلاين
كسب المال اونلاين
الكثير من الناس وخاصة من الشباب يبحثون البوم عن طرق لكسب المال من الأنترنت فيعملون في مجالات مختلف ولكل توجهه وما يسعى إليه. في حين قد نجحت فئة من هؤلاء في تحقيق أو دخل لها من الأنترنت ومنهم من أصبح له دخل مستقر، هناك من لام ينجح وقد انسحب من هذا المجال.
الأكيد ان كسب المال من الانترنت لا يختلف كثيرا عن كسبه في الواقع من حيث ان ذلك يتطلب على الشخص بذل جهد معين وتقديم قيمة وفائدة حتى يحصل على المقابل. وسواء على النت أو في الوقع هناك تحديات وعواقب على الشخص التعامل معها.
لعل من اهم ما على الشخص الذي يريد كسب المال من النت التحلي به هو الصبر والالتزام، فقد تكون للشخص العديد من المهارات وفي مجالات مختلفة لكنه يريد الربح السريع والنتائج من اول محاولة فإذا لم يحقق ذلك يتوقف عما يقوم به.
ما هي العوامل التي قد تؤدي بالشخص إلى عدم التمكن من كسب المال من النت؟
عند الحديث عن العوامل أو الأسباب التي قد تحول دون أن يكسب الشخص المال من النت، فإن من أولها ما هو مذكور أعلاه، ألا وهو عدم الصبر والتسرع. كسب المال من النت ليس طريق مختصر أو طريق للربح السريع كما قد يتصوره البعض ويكون ذلك سببا في فشلهم.
التقليد الأعمى:
قد يقوم الشخص بمحاولة العمل على الانترنت في مجال معين ومن أهم ذلك العمل الحر فقد كتقليد للغير ومن دون أي هذه أو غاية، كالذي يجرب لعب لعبة روليت فقط لأنه شعر بذلك بعد رؤيته لغيره، وفي هذه الحال قد لا يتمكن الشخص من الاستمرار لأنه غير مستعد لبذل الجهد لتحقيق غاية لم يحددها.
الاختيار والاتقان:
اختيار مجال العمل قد يكون له تأثير عكسي على الشخص وخاصة إذا اختار وهو يقلد الغير مثلما هو مذكور. هناك الكثير من المجالات المتنوعة للعمل على الأنترنت كلما على الشخص هو البحث عن مجال يناسبه فيكون قريب إلى شغفه ولديه ما يتطلبه من مهارات او يكون مستعد لتعلمها.
قد يختار الشخص المجال بحسب العائد المالي الذي يمكن تحقيقه لكنه لا يصل إلى ذلك أبدا. وهذا قد يرجع إلى عدم وجود أي خطة او منوال من أجل العمل ولا يستمر في تطوير نفسه ليجد مكانه امام المنافسة التي قد تكون عائق مهم إذا لم يدرك الشخص ذلك وهذا في مختلف المجالات.
إن تسرع الشخص قد يدفعه إلى عدم اتقان عمله فقد يكون يعلم القليل حول ما يقوم به فتكون القيمة التي يقدمها جد متدنية وهو ما يعني انه لا يكسب المال وإن فعل فذلك لا يدوم وقد يكون أقل بكثير مما يأخذه غيره في نفس المجال
من أين يمكن للمستخدم ان يستقي بعض النصائح والتوصيات؟
إن من أهم ما يساعد الشخص في الاستمرار والتمكن من كسب المال اون لاين هو تطويره لذاته فيما يقوم به وفي مختلف الجوانب الضرورية للعمل على الأنترنت. فهو بذلك بالحاجة إلى البحث عن التوجيهات والتوصيات التي تخدمه.
هذه النصائح والتوجيهات يجدها كذلك على الأنترنت فتكون من خلال قصص النجاح التي حققها البع فيتعلم من أصحابها. كما يمكنه متابعة دروس ومحتوى يتعلق بما يقوم به ولا يوجد نقص في المحتوى في مختلف المجالات، سواء المحتوى المجاني أو المدفوع.
كلما على الشخص هو البحث وتطبيق ما يتعلمه والوقت كفيل بإظهار نتائج ذلك.