الإثنين 29 نوفمبر 2021
توقيت مصر 23:36 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

بدون رحمة.. الأهلي يسحق الحرس الوطني بسداسية على ملعب السلام

19_2021-637706107491115394-111
الاهلي
Native
Teads

حسم النادي الأهلي التأهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا عقب التغلب على الحرس الوطنية 6-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، على استاد الأهلي السلام ضمن منافسات إياب دور الـ 32 .
شهدت الدقيقة الأولي من المباراة إهدار محمد شريف لاعب النادي الأهلي هدف محقق بشكل مبكر للغاية بعد مجهود فردي من وليد سليمان في اختراق منطقة الجزاء عقب تمريرة أرضية رائعة  لمحمد شريف في مواجهة المرمى والذي سددها مباشرة بشكل غير متقن لتمر بجوار القائم الأيمن للمرمى.
وحرص لاعبو الحرس الوطني بالتمركز في وسط الملعب في محاولة لغلق المساحات أمام لاعبي النادي الأهلي الذي يحاول إحراز أول أهداف مبكرا لإنهاء المباراة.
وفي الدقيقة التاسعة أحرز محمد شريف هدف تقدم النادي الأهلي عقب جملة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة على الجبهة اليمنى ليتمكن من محمد شريف من استغلها واخترق منطقة الجزاء  بتسديدة قوية لتسكن الشباك.
وفي الدقيقة الـ 17 أحرز محمد مجدي قفشة الهدف الثاني من خلال هجمة منظمة للاعبي الأهلي من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات المتتالية ليتمكن محمود كهربا من صنع عرضية داخل منطقة الجزاء ليقبلها محمد مجدي أفشة المتمركز دون أي رقابة دفاعية في مواجهة المرمى ليضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك.
وفي الدقيقة 35 قلص فريق الحرس الوطني  الفارق أمام الأهلي لتصبح هدفين لهدف عقب انطلاقة على الجبهة اليمنى من جبريل ديوري أنهاه بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها إنسا إيسوفو بتسديدة مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى سكنت الشباك.

وشهدت الدقيقة 39 تنفيذ ركلة حرة مباشرة للنادي الأهلي عن طريق علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ويستقبلها وليد سليمان برأسية خادعة لتصدى لها الحارس  وتعود مجددا لمحمد شريف ويسددها مباشرة وي تصدى لها الحارس مجددا لترتد من جديد لمحمود كهربا الذي سدد كرة قوية ارتدت من العارضة العلوية للمرمى.
وحصل جيندار ميري ناشونال حارس الحرس الوطني في الدقيقة 42 على بطاقة صفراء نتيجة عرقلة متعمدة لوليد سليمان على حدود منطقة الجزاء.
وتمكن محمد مجدي قفشة من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 57 من خلال مراوغة دفاع الحرس الوطني وتسديد كرة قوية أقصي يسار حارس المرمى لتسكن الشباك ويعلن تقدم المارد الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وأحرز حسين الشحات الهدف الرابع في الدقيقة 66  من خلال انطلاقة سريعة على الجبهة اليسرى من محمود كهربا ليتمكن من صناعة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء بإتجاه حسين الشحات المتمركز في مواجهة المرمى دون أي رقابة دفاعية والذي قام بمراوغة حارس المرمى وتسكن  الشباك.
وتمكن محمود كهربا من إحراز الهدف الخامس في الدقيقة 69 من خلال تسديدة قوية من  داخل منطقة الجزاء لتسكن الشباك.
واختتم حمدي فتحي المباراة بإحراز الهدف السادس في شباك الحرس الوطني لينهي المباراة لصالح المارد الأحمر 6-1