الأحد 05 مايو 2024
توقيت مصر 00:41 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ثلاث وفيات وإصابة شخص بالعمى بسبب المطهر اليدوي

المطهر اليدوي
توفي ثلاثة أشخاص، وأصيب شخص آخر بالعمى، بعد شرب مطهر اليدين والتسمم بالميثانول، وفقًا لوزارة الصحة في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية.

وقالت الوزارة في بيان، إن "ثلاثة أشخاص آخرين في حالة حرجة"، مضيفة: "يعتقد أن جميع الأشخاص السبعة لديهم معقمات يدوية في حالة سكر تحتوي على الميثانول".

وقال مسؤولو الصحة، إنه تم الإبلاغ عن الحالات إلى مركز نيومكسيكو لمكافحة السموم على مدى عدة أسابيع في مايو، وتتعلق بإدمان الكحول، من دون أن يقدموا تفاصيل إضافية عن الضحايا أو أين وقعت الحوادث، وفق ما ذكرت شبكة (CNN) الأمريكية.

وقالت وزيرة الصحة في الولاية كاثي كونكيل في بيان: "إذا كنت تعتقد أنك ربما استخدمت أو استهلكت معقم اليدين الذي يحتوي على الميثانول، فيرجى طلب الرعاية الطبية. يتوفر ترياق لتسمم الميثانول. في وقت سابق تم علاج شخص ما من التسمم بالميثانول، وكانت فرصة الشفاء أفضل".

وارتفعت المبيعات العالمية لمطهر اليدين منذ بداية جائحة فيروس كوورنا. وقبل تفشي وباء الفيروس، تم حظر المنتج في معظم السجون الأمريكية خوفًا من أن يشربه النزلاء أو يستخدمونه لإشعال الحرائق.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام المنتجات المصنعة التي تنتجها شركة "Eskbiochem" بسبب احتمال وجود الميثانول.

واكتشف المسؤولون المادة الكيميائية السامة في عينات المطهرات التي تنتجها الشركة المكسيكية.

يمكن أن يكون الميثانول خطيرًا إذا تم ابتلاع كميات كبيرة أو امتصاصها من خلال الجلد، مما قد يؤدي إلى الغثيان أو القيء أو الصداع أو عدم وضوح الرؤية أو العمى الدائم أو النوبات أو الغيبوبة.