الجمعة 30 أكتوبر 2020
توقيت مصر 13:01 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

تدوينة مثيرة للمغامسي عن أحمد شوقي : أول من فعل هذا الشيء

تدوينة مثيرة للمغامسي عن أحمد شوقي : أول من فعل هذا الشيء
أمير الشعراء أحمد شوقي
 
قال الداعية السعودي صالح المغامسي الإمام السابق لمسجد قباء بالمدينة المنورة إن أمير الشعراء أحمد شوقي هو أول من وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم بـ " نزيل العرش".
وأضاف المغامسي على حسابه في تويتر :" لا أعلم أحدًا قبل أحمد شوقي وصف رسول الله عليه السلام بـ ( نزيل العرش ) كنايةً عن ما حظي به عليه السلام ليلة الإسراء والمعراج مِن عظيم الاحتفاء.
وأوضح المغامسي أن شوقي قال في قصيدته نهج البردة:  "ياربّ صلّ وسلّمْ ما أردتَ على نزيل عرشك خير الخلق كلّهِمِ".
وتفاعل محبو ومتابعو المغامسي مع تدوينته، حيث علق أحدهم  قائلا : " صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ورحم الله تعالى أمير الشعراء".
يذكر أن الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء، كان قد كشف عن بشرى شيخ الأزهر الأسبق  محمد الأحمدي الظواهري لأمير الشعراء، أحمد شوقي، برضا الرسول عنه، حيث قال له "إن مبعوث من الرسول جاءه في الرؤيا وقال لي قل لأحمد شوقي أنا في انتظارك".
وأضاف هاشم في وقت سابق  خلال لقائه مع الإعلامية "قصواء الخلالي" في برنامج "أحاديث الفتنة" المذاع على فضائية "Ten "، أنه بعدما كتب أحمد شوقي قصيدة نهج البردة وقعت له علامة تشير إلى رضا الله وشفاعة النبي له بعدما جاءه شيخ الأزهر حينها وهو على فراش الموت، وقال له إن مبعوث من الرسول بعدما جاءه في الرؤية وقال لي قل لأحمد شوقي أنا في انتظارك.
وأشار هاشم إلي أن أمير الشعراء أحمد شوقي، مدح الرسول في كثير من قصائده، وكان أبرزها القصيدة التي حملت اسم "نهج البردة" وطلب فيها شفاعة الرسول - صلى الله عليه وسلم .
وأوضح أن شيخ الأزهر بشر أحمد شوقي أن الرسول في انتظاره وبعدها توفي أمير الشعراء، وكان ذلك علامة على رضا الله وشفاعة الرسول له على ما كتب من قصائد جميلة في حق الرسول.