الأحد 27 سبتمبر 2020
توقيت مصر 06:47 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

داعية سعودي: جماعة التبليغ تدعو للشرك يجب التبليغ عنهم

داعية سعودي: جماعة التبليغ تدعو للشرك يجب التبليغ عنهم
داعية سعودي: جماعة التبليغ تدعو للشرك يجب التبليغ عنهم
قال الداعية السعودي ماهر بن ظافر القحطاني إن جماعة التبليغ والدعوة تقوم بإخراج الناس تحت مسمى الدعوة، وهي تقوم بأعمال شركية.
وكتب بن ظافر في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر :" جماعة التبليغ الذين يخرجون الجهال للدعوة إلى الله ولا يدعون للتوحيد بل يقرون الشرك ولا ينكرونه المهم أن تخرج ..وذلك من البدع".
وأضاف الداعية السعودي: " ولا يزالون كما كانوا كذلك يفعلون إلا في مملكتنا فكبلت أيديهم فيعملون سرا.. فاحذروهم وبلغوا عن.. بفضل الله ثم قيادتنا ثم وزير الدعوة أيده الله بنصره وحفظه".
كما حذّ ر منهم قائلا :" كفانا الله شرهم وكشف سترهم وأراحنا من بدعهم وخرافتهم".
يذكر أن الداعية بن ظافر القحطاني كان قد غرد على حسابه في تويتر في وقت سابق قائلا : " قال العلامة المحدث ناصرالدين الألباني : جماعة التبليغ صوفية عصرية لأن الصوفية لا يرجعون للإسناد ويذمّون السلفيين من أهل الحديث يقولون تأخذون دينكم ميت عن ميت ونحن ناخذ ديننا عن الحي الذي لا يموت حدثني قلبي عن ربي وبهذا ضلوا وأحدثوا وابتدعوا  كذلك التبليغيون  يحدثون بالمساجد بلا طلب للعلم".
وقال أيضا :" هل كان أبو بكر صوفيا وكذا عمر والخلفاء الراشدون وأحد من المهاجرين والأنصار أو أد أئمة الدين كمالك وأحمد ومن المعاصرين كالامام ابن باز والمحدث الألباني والعلامة ابن عثيمين والعلامة الفوزان وإنما جاء التصوف بعدهم".