السبت 31 يوليه 2021
توقيت مصر 08:12 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

محمد صبحي يفجر مفاجأة من العيار الثقيل

الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي
Native
كشف الفنان محمد صبحي في تصريح خاص لـ "المصريون" عن نيته تقديم عمل فني يجسد من خلاله شخصية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الإمارات الأسبق.
وأوضح قائلا: قمت بعمل دراسة مستفيضة عن الشيخ زايد رحمه الله لانني انوي تقديم شخصيته في عمل فني، حيث كان يربطني به صداقة وحب لما اقدمه من فن، وعندما كان يأتي الي مصر كان يطلب مشاهدة اعمالي، لافتاً إن  الشيخ زايد من وجهة نظره الوحيد وعلى الاطلاق من كان يؤمن بالعروبة، وكان يؤمن بالوحدة العربية ، وكان يعلم ويعيي قيمة مصر ودورها، وهو الوحيد الذي ساعد مصر في مواقف كثيرة دون هدف او غرض او مصلحة.
وأضاف: الشيخ زايد هو رجل الاخلاق والقيم وهو رجل بسيط للغاية لا يتمثل فيه ملامح او سلوك الحكام، وهو شخصية فريدة من نوعها وثرية للغاية وهو ما يجعلني متحمس لتقديم شخصيته والجانب الإنساني الذي لا يعرف عنه أحد.
وفي السياق ذاته اكد صبحي إن الامارات حدث فيها طفرة عمرانية ومعمارية تضاهي ما يحدث في العالم كله، وايضا للإحقاق اهتمت بالجانب الانساني والجانب الثقافي، وهي الدولة الوحيدة في الخليج على الاطلاق التي اهتمت ببناء الانسان، ولكن في رأيي أن ما حدث من تغيرات انها لم تعد هي ومعظم الدول العربية يشعرون بإن العدو الحقيقي في تلك المنطقة هو الجانب الصهيوني.
يشار إلي إن الفنان محمد صبحي عرض  له مؤخراً على الشاشة الصغيرة مسرحية "خيبتنا" ومسرحية "انا والنحلة والدبور" الذي قام بعرضهما على مسرح سنبل.