الخميس 18 أبريل 2024
توقيت مصر 19:03 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

تدوينة مفاجئة لمستشار بن زايد عن إسرائيل وعلاج كورونا

مستشار بن زايد :هؤلاء الأشخاص أججّوا الخلاف الخليجي

استنكر الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله المستشار السابق لولي عهد أبو ظبي تعاون الإمارات مع شركات إسرائيلية، لأجل التوصل لعلاج لفيروس كورونا المستجد.

وأضاف عبد الخالق على حسابه في تويتر :" قرار التعاون مع شركات طبية وبحثية إسرائيلية غير موفق حتى إن كان لمكافحة كورونا".

وأوضح أن هناك شركات ومعاهد في كوريا اليابان الصين الهند فرنسا ألمانيا أمريكا مليون مرة أفضل مما في إسرائيل.. الإمارات لا تحتاج التعاون مع معاهد إسرائيلية ولا تحتاج التعاون مع عدو إسرائيلي للقضاء على كورونا.

يأتي هذا عقب إعلان وكالة أنباء الإمارات الرسمية، الخميس الماضي، إطلاق شركتين من القطاع الخاص الإماراتي وشركتين إسرائيليتين عدة مشاريع مشتركة في إطار الجهود لمكافحة فيروس كورونا.

وأضافت الوكالة أنه في ظل تفشي جائحة كورونا في العالم وفي ظل الظروف التي تفرضها هذه الأزمة على دول العالم كافة، والمتمثل في السعي إلى تضافر الجهود في مجال البحث والتطوير والتكنولوجيا وتكريسها لصالح مسيرة الإنسانية، أعلنت شركتان من القطاع الخاص الإماراتي وشركتان إسرائيليتان إطلاق عدة مشاريع مشتركة في المجال الطبي ومكافحة فجائحة كورونا.

وأوضحت الوكالة أن هذه الشراكة العلمية والطبية تأتي لتتجاوز التحديات السياسية التاريخية في المنطقة ضمن أولوية إنسانية وتعاون بناء يهدف إلى التصدي لجائحة كوفيد-19 والتعاون لأجل صحة مواطني المنطقة.