الإثنين 18 يناير 2021
توقيت مصر 12:54 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

الفقي : "كورونا" خطأ علمي فلت من يد الباحثين

مصطفي الفقي
 
كشف الدكتور مصطفى الفقي، الخبير السياسي، ورئيس مكتبة الإسكندرية، مفاجأة مدوية عن فيروس كورونا، قائلا: "ولكن فيروس كورونا صعب يتقال عليه أنه مؤامرة، ولكنه خطأ علمي فلت من يد الباحثين".

 وأضاف "الفقي"، خلال حواره ببرنامج "يحدث في مصر"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي شريف عامر، أن فيروس كورونا سيدخل بعض الدول في حالة عزل اقتصادي ذاتي، وكل دولة ستفكر في إطارها الوطني فقط.

وتابع: "كورونا أنهى عصر العولمة، ولا بد من رؤية مختلفة للعالم ما بعد "كورونا"، موضحا أن العالم سينظر أكثر للإنسان بعد كورونا، وأن العالم يعيش وضعًا غير مسبوق بسبب أزمة كورونا.

وأكمل متسائلا: "لماذا توقف الإرهاب في العالم طول أزمة كورونا، ولما تغيرت المواقف السياسية في العالم، معقبا: "كورونا سيدفع بعض الدول إلى تغيير فقه أولوياتها.

ولفت الخبير السياسي، إلى أن أثرياء العالم في كل بلد سيقومون بمساعدة الفقراء، وإن لم يفعلوا ذلك فلن ينجو أحد سواء في ماله أو في قدرته على الاستمرار، متابعًا: "لا بد للأغنياء أن يوجهوا جزءًا من أمولهم للبحث العلمي والصحي".

ونوه بأن ملف سد النهضة لا يقل أهمية عن أزمة فيروس كورونا، متابعًا: "لا يجب أن ننسى سد النهضة في ظل أزمة كورونا، أعتقد أن الدولة المصرية تتفهم ذلك جيدًا ، معقبا :"الخبث الإثيوبي قد يجعل أديس أبابا تستغل أزمة كورونا في ملء سد النهضة".