السبت 24 أكتوبر 2020
توقيت مصر 16:36 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

تفوق الخيال.. لماذا أصرّ والد المنتصر بالله على تسميته بهذا الاسم

تفوق الخيال.. لماذا أصرّ والد المنتصر بالله على تسميته بهذا الاسم
تفوق الخيال.. لماذا أصرّ والد المنتصر بالله على تسميته بهذا الاسم
 
رحل أمس عن عالمنا الفنان الكوميدي المنتصر بالله عن عمر يناهز الـ 70 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
تسمية الفنان الراحل باسم " المنتصر بالله" كانت وراءها قصة لا تصدق، ذكرها هو بنفسه في لقاء سابق.
وفي التفاصيل ذكر الفنان الراحل أن عائلته التي تنحدر من صعيد مصر، كان لها عادات خاصة، فعندما رزق والده بابنه الأول أسماه "عزت" لكنه بعد عام واحد توفي، ثم رزق الأب بابن آخر أسماه "عزت" لكنه توفي بعد عامين، وهو ما حدث مع الثالث أيضا من أشاقئه الراحلين.
وبعد وفاة الثلاثة ناجى والده ربه قائلا :"هو أنا كل ما أجيب ولد تاخده.. انت بتحب ولادي للدرجه دي"، ووعد ربه أنه في حال رزق بطفل جديد سيضع اسم الله في اسمه.
وتابع قائلا: رزقه الله ولدا آخر فأطلق عليه اسم "المعتز بالله" خاصة وأنه كان يرغب في إطلاق اسم "عزت" على أحد أبنائه، وبعدها رزق بطفل آخر فشعر بأن الله نصره، لذلك أطلق عليه اسم "المنتصر بالله".
ونوّه أن والده بعدها رزق بـ "المحفوظ بالله" و"نعمة الله" و"المحفوظة بالله" و"إكرام الله"، ليداعب بعدها الحضور قائلا "الوحيد اللي مجاش هو أعوذ بالله".
وكان الفنان الراحل قد عانى خلال أكثر من 10 سنوات من عدة أمراض مزمنة بدأت معه عام 2008 عندما أصيب بجلطة فى ‏المخ، تسببت فى إبعاده عن التمثيل عامين.
وبعد عودته لم يستمر طويلا، حتى عاود الابتعاد لتأثير المرض عليه، لكنه كان يتحامل ‏على نفسه لتقديم بعض الأعمال التى لا تتطلب مجهودا مثل ‏المسلسلات الإذاعية.