الخميس 18 أبريل 2024
توقيت مصر 20:12 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

لهذا السبب أخفى المنتصر بالله ديانته المسيحية عن السعودي المشارك في كسوة الكعبة

المنتصر بالله
لهذا السبب أخفى المنتصر بالله ديانته المسيحية عن السعودي المشارك في كسوة الكعبة
روى الكاتب والسيناريست وليد يوسف تفاصيل العلاقة الطيبة التي تجمع بين الفنان المنتصر بالله و المملكة العربية السعودية.

وقال في منشور عبر "فيس بوك": من الحاجات الطريفة اللي حصلت لي مع المنتصر بالله..ربنا يرحمه..وطول النهار في بالي..لماكنا بنعرض مسرحية (عجيب ياناس عجيب) في مدينة جدة عام ٢٠٠١ موقفين أغرب من بعض.. الأول رجل في أواخر الخمسينات معه أطفال كان دائم الجلوس في الصف الأول هو وأولاده من أول أيام العرض.. ورغم أننا كنا بنعرض مرتين في اليوم.. كان الرجل وأولاده حريصين على المشاهدة يوميا.. لدرجة أن أطفاله حفظوا المسرحية وبدأوا يحرقوا الأحداث بصوت عال أمام باقي الجمهور..

وأضاف: فأسرعت بين العرضين للحديث مع الأب لإفهامه خطورة ما يفعله الأطفال من إفساد متعه العرض.. فطلب منهم عند الدخول عدم الحديث وشكرته وهممت بالتحرك لكنه طلب لقاء مونتي (منتصر) بعد العرض الثاني فوافقت متصورا أنه يريد التقاط صوره تذكارية بعد العرض مع مونتي كما هو المعتاد.. لكن في الاستراحة كانت المفاجأة.. هذا الرجل الذي شاهد العرض بلا مبالغة أكثر من عشرين مرة.. صاحب المصانع التي تشارك في عمل كسوة الكعبة المشرفة.. وعرض على المنتصر بالله أن يستضيفه في مكة ويمكنه من الدخول للصلاة بداخل الكعبة.. وكانت إجابة مونتي وابتسامته المعهودة إن شاء الله.. حاضر.. نخلص العروض وأزورك في مكة إن شاء الله.. كان جميع الحاضرين عدا الضيف الكريم يعلمون سر اعتذار مونتي لأنه مسيحي ولخجله من الإفصاح لعدم إحراج الرجل صرفه بلطف.

وتابع وليد يوسف: طبعا كدنا أن نجن.. فرصة لن تتكرر بالدخول إلى الكعبة والصلاة فيها تتخطانا جميعا وتذهب للمنتصر بالله رحمه الله.