الأربعاء 26 يناير 2022
توقيت مصر 13:11 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

CNN تنهي مقابلة مع مساعد «ترامب» بسبب تهربه من الأسئلة

بيتر نافارو
بيتر نافارو
Native
Teads
أنهت شبكة (CNN) الأمريكية، مقابلة مع المستشار التجاري للبيت الأبيض، بيتر نافارو، الأحد، بعد أن تهرب من الإجابة على العديد من الأسئلة التي وجهت له، من قبل كبير مراسلي الشبكة بواشنطن، جيك تابر. 

وأجاب نافارو على سؤال تابر حول حرائق الغابات المميتة في الساحل الغربي، قائلاً "أحد الأشياء التي أود القيام بها قبل أن نبدأ على الرغم من أنني أود حقًا أن أهنئ الرئيس ترامب على ترشيحه لجائزة نوبل للسلام. لأنه في الأسبوع الماضي، إذا نظرت إلى الإشارة بدلاً من الضجيج، فقد توسط في صفقة ثانية مع البحرين".

ورد تامر: "أريد أن أستمر في الحديث عن الحرائق في موطنك السابق في ولاية كاليفورنيا". 


على الرغم من أن نافارو شارك في كتابة ورقة قبل 20 عامًا تفيد بأن تغير المناخ هو "أحد أهم العوامل البيئية في عصرنا" - وهو ما أشار إليه تابر - فقد ادعى المستشار الرئاسي أنه "لا يملك خبرة" عند الضغط عليه بشأن تغير المناخ. 

في غضون ذلك، قال نافارو إن حرائق الغابات كانت "الأخيرة على قائمتي" للحديث عنها مع شبكة CNN، مضيفًا أنه أراد التحدث عن تصريحات ترامب حول فيروس كورونا للصحفي المخضرم بوب وودوارد.

وأضاف: "حسنًا، هل تريد التحدث عن ذلك؟ دعنا ننتقل إلى ذلك"، ليرد تابر: "أريدك أن تستمع إلى ما قاله الرئيس ترامب لوودورد على انفراد في 7 فبراير".

وواجه تابر بتسجيل صوتي لترامب، يقول فيه إن الفيروس كان ينتقل عبر الهواء وأكثر فتكًا حتى من "الأنفلونزا الشديدة"، مقارنًا تعليقاته بتصريحاته بعد أسابيع مدعيا أنهم لا يعرفون أن كوفيد – 19 كان أكثر خطورة من الأنفلونزا.

وتساءل تابر بصوت عال: "كان يضلل الشعب الأمريكي، لماذا؟"، ليرد نافارو مشيدًا بالرئيس لإصداره تقييد سفر جزئي على الصين في أواخر يناير، فيما قال إن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن وصفه بأنه "كره للأجانب وعنصرية"، وهو أمر قال تابر إنه غير صحيح.

وعلق نافارو: "سوف نتحقق من صحة ذلك"، ليرد محاوره: "لقد فعلت للتو".

في النهاية، أشار نافارو إلى مذكرته في البيت الأبيض في 9 فبراير كدليل على أن الرئيس لم يقلل علنًا من أهمية الفيروس، مما دفع تابر إلى مقاطعته، والاعتراض على أن مساعد ترامب كان يتهرب من الإجابة على كل سؤال.

وأضاف: "هذا ليس عدلاً يا جيك. أنت تقاطعني باستمرار ولا تسمح لي بالتحدث"، ليرد تابر: "أنت لا تجيب على سؤالي"، إلا أن نافارو قال له: "أنت فقط لا تحب الإجابة".

قال مستشار ترامب إن مذيع (CNN) كان "يختار الكرز" و"لديه كلا الاتجاهين"، زاعمًا أنه "لا أحد يعرف" مدى كارثة الفيروس في فبراير.

تنهد تابر قائلاً: "لقد كان يعلم أنه أكثر فتكًا من الأنفلونزا، وكان يكذب على الجمهور الأمريكي بعد أسبوعين"، مضيفًا: "أنا لا أقطف الكرز. لم يكن صادقًا مع الشعب الأمريكي. أنت لا تجيب على السؤال".

في المقابل، اتهم نافارو، تابر و(CNN) "بعدم الصدق مع الشعب الأمريكي"، وهدد المذيع "بالذهاب إلى هناك"، مما دفع تابر إلى قطع المقابلة بينما كان المساعد التجاري لا يزال يتحدث.

قال المذيع بعد ذلك: "أود فقط أن أذكر الشعب الأمريكي بأن الولايات المتحدة لديها أقل من 5 في المائة من سكان العالم، وإن الولايات المتحدة لديها أكثر من 20 في المائة من وفيات فيروس كورونا في العالم. هذه هي الحقيقة. لا يهم كم مرة أهان (CNN)".


https://edition.cnn.com/videos/politics/2020/09/13/peter-navarro-tapper-trump-coronavirus-sotu-vpx.cnn/video/playlists/this-week-in-politics/