الأربعاء 28 أكتوبر 2020
توقيت مصر 22:12 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

بالفيديو..

"هيكل": لهذه الأسباب قد تطول أزمة الكورونا

رجل الأعمال أحمد هيكل
 
قال د. أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة أن البنوك المركزية حول العالم تعلمت الدرس من الأزمة المالية السابقة، مؤكدًا أن قراراتها كانت سريعة بشكل ملحوظ في ظل أزمة فيروس كورونا، وهي أنقذت العالم من أزمة اقتصادية كبيرة، من خلال ضخها للسيولة في الأسواق.
وأشار"هيكل"، في لقاء مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، إلى أن الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة "كورونا" بحكمة وبطريقة جيدة، مؤكدًا أن البنك المركزي تعامل مع أزمة "كورونا" ممتاز جدًا، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لمواجهة "كورونا" كانت غير مسبوقة، مشيرًا إلى أنها بمثابة "وسادة" هوائية لمواطن يسقط من أعلى، موضحًا أن الحكومة والقطاع الخاص يستطيعان القيام بدور كبير في أزمة "كورونا"
وأوضح "هيكل" أنه أبلغ جميع العاملين في شركاته بأنه لن يتم الاستغناء عنهم، وأن صحتهم أهم، موضحًا أن بعض العاملين يعملون من المنزل طبقًا لطبيعة عملهم التي تسمح لذلك، مؤكدًا أنه لم يخفض مرتبات العاملين لديه باستثناء بعض المديرين الكبار.
وقال الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة، إن تعافي الاقتصاد بعد أزمة فيروس كورونا المستجد سوف يعتمد في المقام الأول على مدة استمرار انتشاره حول العالم، مؤكدًا أنه يجب تكاتف الحكومة والقطاع والخاص لإحداث توازن بين صحة وسلامة وتوظيف الناس.
وأضاف "هيكل" لبرنامج "يحدث في مصر"، أن الأولوية حاليًا هي صحة الناس بلا جدال، ولكن لابد من وجود توازن بين صحة الناس والإنتاج، مشيرًا إلى أن حكومات العالم شجعت الصناعة المحلية بعد انتشار "كورونا" في قطاعات كثيرة مثل "الزراعة"، و"الدواء"، و"البحث العلمي"، وغيرها، مؤكدًا أن العمل داخل حدود البلاد أولوية الدول خلال الفترة الحالية والمقبلة.