الجمعة 19 أبريل 2024
توقيت مصر 07:20 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

«ترامب» يكشف كيف قطع زعيم كوريا الشمالية رأس عمه

ترامب و زعيم كوريا الشمالية
ترامب و زعيم كوريا الشمالية
كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كيف أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون قطع رأس عمه بعد إعدامه، وعرضها أمام كبار مسؤوليه.

ووفقًا لما نقله الكاتب الاستقضائي بوب وودورد في كتابه الجديد "الغضب"، فقد أمر كيم فرقة الإعدام التابعة له بقتل الجنرال جانج سونج -ثايك قبل قطع رأسه وعرضها ليراها الجميع.

وخلال سلسلة من المقابلات المسجلة، قال وودورد، إن ترامب تباهى أمامه بأن الزعيم الكوري الشمالي السري "يخبرني بكل شيء. لقد أخبرني بكل شيء". 


وأعدم جانج سونج-ثيك الذي كان يعتبر في ذلك الوقت الرجل الثاني بشكل شبه رسمي للنظام في ديسمبر 2013 بتهمة "خيانة الأمة".

ولم تحدد كوريا الشمالية كيف تم إعدام جانج سونج-ثيك وتم تداول العديد من الروايات في وسائل الإعلام، وكلها فظيعة وغالًبا ما تكون متناقضة.

ورواية الرئيس الأمريكي الذي يبدو أنه أراد إظهار قربه من زعيم كوريا الشمالية بهذه الطريقة، هي أول إشارة إلى قطع رأس عم كيم جونج أون.

وأشارت تقارير في السابق إلى أن كيم جرد عمه من ملابسه قبل إطعامه للكلاب، ثم عرض رأس بعد إعدامه.

وفي رسالة عرضت على وودورد، سأل ترامب كيم: "هل سبق لك أن فعلت أي شيء آخر غير إطلاق الصواريخ في الهواء؟، "لنذهب إلى فيلم معًا. لنلعب جولة جولف".

وعقد الاجتماع الأول من نوعه بين ترامب وكيم في سنغافورة في يونيو 2018 هو المرة الأولى التي يلتقي فيها رئيس أمريكي حالي مع زعيم كوري شمالي.

أظهر ترامب وودوارد، الذي اشتهر بدوره في الكشف عن فضيحة ووترجيت، رسائل من كيم وصف فيها الرئيس بـ "سيادتكم"، واستذكر الوقت الذي تشابكت فيه الأيدي.

في إحدى المذكرات، قال زعيم كوريا الشمالي لترامب إنه "سعيد بإقامة علاقات جيدة" مع رجل الأعمال الذي تحول إلى سياسي بعد اجتماعهما التاريخي الأول في يونيو 2018.

وكتب كيم: "أشعر بالسعادة لأنني أقامت علاقات جيدة مع رجل دولة قوي وبارز مثل سعادتك".

وغرد ترمب مؤخرًا قائلاً إن كيم "بصحة جيدة" وسط تكهنات بأنه في غيبوبة. وتزايدت الشائعات حول إصابته بمرض خطير بعد أن تم نقل جزء من سلطته إلى أخته الصغيرة.