الإثنين 21 سبتمبر 2020
توقيت مصر 01:06 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

سيخ حديدي يخترق جسم امرأة من الفخذ إلى الكتف (صور)

سيخ حديدي يخترق جسم امرأة من الفخذ إلى الكتف
سيخ حديدي يخترق جسم امرأة من الفخذ إلى الكتف (صور)
نجت امرأة صينية بأعجوبة من الموت شبه المؤكد، بعد اختراق سيخ حديدي بطول 10 أقدام جسدها في موقع بناء تحت الإنشاء.


وقع الحادث في مدينة قوانجتشو بمقاطعة قوانجدونج جنوبي الصين في 27 أغسطس، عندما اخترق سيخ حديدي بطول 71 سم (28 بوصة) الردف الأيمن لـ شيانج جوانجلان (50 عامًا) وخرج من كتفها الأيمن.

وقالت شيانج لمحطة تلفزيون جي آر تي المحلية: "كنت أسير فوق فجوة بين جدارين عندما انكسر اللوح الخشبي وسقطت باتجاه القضبان الفولاذية المكشوفة. كل ما شعرت به هو الألم، ثم اندفع الجميع نحوي".

وأضافت أن الجرح تسبب في خروج الدم من ردفها اليمنى "مثل النافورة"، قبل أن تخضع لعملية جراحية طارئة استمرت ثلاث ساعات في مستشفى جوانجدونج للطب الصيني التقليدي.

قال الجراح العام تشين يو: "أثناء العملية، كان أول شيء فعلناه هو التحقق مما إذا كان أي من أوعيتها الدموية قد تضررت. كان القضيب الفولاذي عالقًا بين عروقها وشرايينها، تاركًا الأوعية سليمة. كان ذلك لا يصدق".

وأضاف: "ضغط على كبدها، الذي غلفه، لكنه لم يخترق العضو. كانت أمعاءها سليمة أيضًا".


وقال ضاف جراح القلب لي جيا: "كانت الجراحة ناجحة. على الرغم من أن إصابتها كانت خطيرة جدًا، إلا أنها كانت محظوظة جدًا لتفادي إلحاق الضرر بالأوعية الرئيسية في صدرها ورئتيها".

وأضاف: "كان هناك بعض النزيف المعتدل في جميع الأنحاء، ولكن بمجرد أن سحبنا القضيب الفولاذي، تمكنا من ترقيعها بسرعة". وأشار إلى أنها تتعافى بشكل جيد.

وقالت شيانج: "أشعر أنني محظوظة".