السبت 27 أبريل 2024
توقيت مصر 02:23 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

قبل وفاته.. سجين أمريكي يصرخ 25 مرة: لا أستطيع التنفس (فيديو)


لأكثر من 25 مرة، ظل الأمريكي جون نيفيل يتوسل إلى حراس سجن مقاطعة فورسيث بولاية نورث كارولينا قائلاً: "لا أستطيع التنفس"، حتى يتركوه في ظل معاناته من مشاكل في التنفس.

وتعود اللقطات إلى 2 ديسمبر الماضي، قبل أن يتوفى نيفيل (56 عامًا)، وهو أب لخمسة أطفال، في مستشفى محلي بعد ذلك بيومين، بسبب إصابة في الدماغ نجمت عن توقف نبض قلبه، مما حرم دماغه من الأكسجين، كما أظهر التشريح.

واتهم خمسة من ضباط السجن وممرض سابقين في يوليو بالقتل غير العمد فيما يتصل بوفاة نيفيل، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست". 

وفي لقطات تم تصويرها من كاميرا الجسم لأحد الحراس، شوهد الممرض نيفيل وهو يشكو من أزمة صحية. وجاء ذلك بعد ثلاثة أيام فقط من اعتقاله بتهمة الاعتداء على امرأة.

وبينما يطلب منه أحد الحراس أن يهدأ، يكافح نيفيل من أجل النهوض ويصرخ قائلاً: "دعني أستيقظ ، دعني أستيقظ. … ساعدني. ساعدني."

في وقت ما، ينادي نيفيل والدته: "ماما ، ماما!"، ثم قامت مجموعة من الحراس بتثبيته على بطنه، وقيدوا يديه من الخلف، وهو مستمر في المقاومة.

ووضع الحراس غطاء شبكة أبيض فوق رأسه، حيث وققوا عليه، ويمشون عبر الباب ويضعونه على كرسي مقيد.

وفي فيديو ثاني، تبلغ مدته حوالي 26 دقيقة، يتم نقل نيفيل إلى زنزانة وهو يصرخ: "ساعدني، أي شخص!" قبل وضعه على مرتبة وهو يصرخ: "لا أستطيع التنفس!".

ويصرخ أكثر من 25 مرة أنه غير قادر على التنفس ويتم تقييده من ذراعيه خلف ظهره، وساقيه مطوية في ما وصف بأنه وضع "خنزير".

وعندما يتوقف نيفيل عن الصراخ، يسأله الضباط عما إذا كان بخير، على الرغم من أنه لا يمكن سماع أي رد على الفيديو. ويبدو أن الحراس يغادرون الغرفة، يشير الممرض خارج الغرفة على ما يبدو إلى أن نيفيل لا يتنفس.

ويدخلون الغرفة ويخبر الممرض الحارس أنه لا يستطيع الكشف عن معدل ضربات القلب. ثم يطلب جهازًا ويقوم بعمل إنعاش قلبي له.

وقال مايك جريس، محامي أسرة نيفيل، إن الفيديو يظهر "نقصًا واضحًا جدًا في احترام كرامة الإنسان، والحياة البشرية، وخاصة حياة الإنسان الأسود في السجن".

وأضاف: "لن يظهر الفيديو أي شخص يركل السيد نيفيل أو يضرب السيد نيفيل أو يهاجمه بنشاط. إنهم لم يهتموا به، ولا أعرف أيهما أسوأ. لقد كانت حياة ، بحسب الطبيب الشرعي، أنه لم يكن يجب أن يموت. لا يجب أن أموت".

شاهد من هنا..