الثلاثاء 27 أكتوبر 2020
توقيت مصر 14:04 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

بـ 24 مليار محافظ الشرقية يزف خبرا سارا لمواطنيها

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
محافظ الشرقية
 
أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه جار تنفيذ 259 مشروعًا بتكلفة 24 مليار جنيه، بالإضافة إلى إنشاء 114 مدرسة جديدة بتكلفة 988 مليون جنيه.
وقال "غراب" في اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد موسى، عبر برنامج "خط أحمر" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية على أرض محافظة الشرقية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
و تابع: "لدينا ملفين في غاية الأهمية، أحددهما تقنين أراضي الدولة والآخر التصالح في مخالفات البناء"، لافتًا إلى أنه أصدر قرارا بتخفيض قيمة المتر المسطح مقابل التصالح وتقنين الأوضاع بنطاق المحافظة لكل من يتقدم للتصالح بنسبة 35% من القيمة المُقررة بخلاف قرار رئيس الوزراء بتخفيض 25 % من القيمة على الدفع النقدي.
وواصل حديثه : "قررنا تخفيض 40 % من قيمة الرسوم المقررة لتقنين أراضي أملاك الدولة بشرط أن يقوم المتعدي بسداد مقدم 25% من إجمالي القيمة وكذلك تخفيض بنسبة 50% من إجمالي المبلغ لمن يسدد القيمة كاملة، ذلك لتشجيع الأهالي المتعديين على أملاك الدولة لسرعة الانتهاء من تقنين وأضاعهم، لافتا أن حجم التعديات على أراضي الدولة بالمحافظة كبير جدا ومتراكم منذ سنوات طويلة.