الأحد 01 أغسطس 2021
توقيت مصر 05:18 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

الوزير: لهذه الأسباب تم اختيار منطقة بشتيل لإقامة محطة قطارات الصعيد

كامل الوزير
كامل الوزير
Native
قال وزير النقل كامل الوزير، إن أسباب اختيار منطقة بشتيل لإقامة محطة سكك حديد مصر وورش القطارات الرئيسة ومركز صيانة للعربات والجرارات، لأنها نقطة تجمع عدد من وسائط نقل الأفراد لخدمة ركاب القطارات المسافرين إلى الصعيد .
وأضاف الوزير في تصريحات صحفية لصحيفة الشروق أنه تم اختيار منطقة بشتيل لوقوعها في منطقة وسطية بين محطةي سكك حديد رمسيس والجيزة.
وأوضح أنها تمثل نقطة التقاء خطوط السكك الحديدية الرئيسية بمصر (السد العالي / الأسكندرية – إمبابة / المناشي / القباري).
وتابع الوزير: إن المنطقة سيجتمع فيها وسائط نقل متعددة متصلة بالمنطقة متمثلة في مترو الأنفاق ومونوريل 6 أكتوبر وخطوط أتوبيسات ترددية ووسائل النقل الجماعي، إضافة إلى أنها تقع على 4 محاور رئيسة تسهل نقل الحركة منها وإليها وهي محور ترعة الزمر ومحور شارع السودان ومحور أحمد عرابي وشارع المطار ومحور 26 يوليو.
كما أن منطقة بشتيل متوفر بها مساحة كبيرة من الأرض تصل لـ57 فدانا تسمح بإقامة المشروع، فضلًا عن تخفيف الزحام في منطقة وسط القاهرة وكذا تخفيف الضغط علي محطات القطارات المركزية (رمسيس – الجيزة) .
وأشار الوزير أن إنشاء المحطة بالشكل المميز المخطط له، يرفع مستوى الخدمات المقدمة داخل محطات القطارات للمستوى العالمي، فضلا عن أن المشروع سيضم محطة للقطارات وورش صيانة لها، وإنشاء مجمع خدمات، ومول تجاري، بالإضافة إلى جراج تكنولوجي.