الأربعاء 03 مارس 2021
توقيت مصر 01:36 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

الاتحاد الإماراتية: أهلا وسهلا .. التاريخ يصنعه من يمتلك شجاعة التغيير

الاتحاد الإماراتية: أهلا وسهلا
الاتحاد الإماراتية: أهلا وسهلا
 
تحت عنوان «أهلاً وسهلاً» كتبت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية في افتتاحيتها اليوم: "يصنع التاريخ من يمتلك شجاعة التغيير، وينظر إلى الأمام بعيون المستقبل، لتأمين وتمكين وحماية أجيال قادمة، بالعلم والمعرفة والتطور".
وقالت الصحيفة: "إن الإمارات في استقبالها التاريخي أول طائرة تجارية إسرائيلية لوفد رسمي مشترك مع الولايات المتحدة، تقول للسلام «أهلاً وسهلاً»، لأن الهدف الأسمى ليس فرديا لأرض التسامح فحسب، وإنما لأمن وازدهار منطقة الشرق الأوسط بأكملها".
وأضافت أن لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس الأميركي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رؤية ثاقبة بالرهان على أن السلام يجلب السلام، وأن الحوار قادر على تذليل أي خلاف، وأن التعاون مفتاح التقدم في مجالات مفتوحة.
كما نوهت الصحيفة بأن البداية تحمل الكثير من التفاؤل في معالجة العديد من الملفات لبناء الثقة تدريجيا، من العلاقات الدبلوماسية وتبادل السفراء، إلى السياحة، والعلوم والفضاء، والتكنولوجيا والتجارة والاستثمارات، والتعليم وغيره.
 وتابعت: إنه في صلب هذه القضايا رسالة سامية أيضا للإمارات هدفها تحويل معاهدة السلام إلى قوة دفع للفلسطينيين والإسرائيليين للعودة إلى طاولة المفاوضات والعمل على تحقيق السلام.
واختتمت افتتاحيتها بالقول : " السلام والسلام والسلام، الهدف أولاً وثانياً وثالثاً..  لقد عانت المنطقة ما يكفي من النزاعات التي لم تحقق أي شيء سوى المآسي .. اليوم الرهان على السلام لتحقيق ما تهدده الحروب دائماً، وهو الاستقرار، ومنح الشباب فرصة الأمل والتفاؤل بالمستقبل".