الخميس 28 يناير 2021
توقيت مصر 04:12 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

فى ذكرى رحيلها..

قصة زواج ماري منيب من زوج شقيقتها.. واعتناقها الإسلام

 

تحل اليوم الثلاثاء، الموافق 21 يناير، ذكرى وفاة الفنانة الراحلة ماري منيب، التي قدمت العديد من الأفلام والأعمال الدرامية الرائعة، التي ما زالت في ذاكرة وجداننا العربي، كما اشتهرت بدور "الحماة الشريرة" .

وبعيدًا عن نجاحاتها الفنية، عانت ماري منيب، في حياتها الخاصة،حيث اعتنقت الإسلام وتحملت مسئولية أبناء شقيقتها. 

وعقب وفاة شقيقتها، وجدت نفسها تتحمل مسئولية أطفالها، وفي زيارة لهم تفاجأت بابنة شقيقتها "كوثر"، تقرأ رواية عن زوجة الأب ودموعها تنهمر وتبلل ملابسها، وبعد تفكير عميق أخبرت زوج شقيقتها بالموافقة على الزواج منه لتتمكن من رعاية أبناء شقيقتها وعدم تركهما تحت رحمة زوجة الأب، حتى لا يعاني الأطفال من حرمان الأم كما عانت هي من حرمان الأب في الصغر.

ويرجع الفضل لاعتناقها الإسلام، لزواجها من المحامي "عبدالسلام فهمي"، زوج شقيقتها التي توفيت وتركت أطفالها، واندمجت "ماري" مع عائلة فهمي المسلمة، وتأثرت بالطقوس الإسلامية من تلاوة القرآن الذي كان يُتلى كل يوم في منزل حماتها.

كانت حماتها مكلفة بشرح معاني الآيات القرآنية، وكان لها الفضل في حفظ "ماري" آيات القرآن.

وعن علاقاتها بحفيدها الفنان عامر منيب، فجمعتهما العديد من المواقف الطريفة، رواها "جمال"، حفيد الجدة، خلال استضافته في برنامج مع الفنان هشام عباس "فاكر الغنوة دي": "كانت جادة وتمتاز بالشدة ولكن عامر كان دايما بيدخل معاها في شجار دائم لأنه صريح واللي في قلبه على لسانه، وكانت دائما تصطحبهم إلى المسرح حيث كان بجوار المنزل".