الأربعاء 24 أبريل 2024
توقيت مصر 01:38 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

فيديو مرعب.. امرأة تصرخ من لدغة أفعى سامة في الماء

118651810_587367361958463_882901549663299211_n
صورة

وثق مقطع فيديو، لحظة صراخ امرأة من الألم نتيجة تعرضها للدغة أفعى سامة، سقطت عليها عندما كانت تسبح تحت شلال سيرا أزول في كويابا بالبرازيل. 

وفي مقطع فيديو التقطتع سائحة أخرى في المسبح، يمكن سماع الدكتورة ديين سوجو وهي تصرخ من شدة الألم عندما تعرضت للهجوم.

وشوهدت الطبيب المذعورة وهو تحاول يائسًا الوصول إلى الشاطئ في خلفية المقطع، بينما كانت المرأة التي يتم تصويرها تلتفت إلى مصدر الصراخ.

ونقلت ديين إلى مستشفى بلدية كويابا لتلقي ترياقًا لسم الأفعى قبل نقلها إلى مستشفى آخر، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

وكتبت أسرة المريضة على مواقع التواصل الاجتماعي: "يا من يهتمون بوضع أختي، إنها في وحدة العناية المركزة ، لكنها في حالة مستقرة ، والحمد لله".

وأضافت: "لديها لدغتان، إنها منتفخة بسبب اللدغة، وهو أمر طبيعي في الموقف الذي حدث، لكنها تحسنت بالفعل كثيرًا. شكرًا على الرسائل والدعم".

ويُعتقد أن الثعبان هو من فصيلة بوثروبس جاراكا، وهو نوع من أفعى الحفرة السامة للغاية المتوطنة في أمريكا الجنوبية. وفق المجلة الرقمية animaldiversity.org فإن لدغة من هذا الثعبان يمكن أن تكون قاتلة.

وقالت: "السموم الموجودة في سمها (الجاراكا) تسبب تورمًا في موضع التسمم، ونخرًا، وتقرحًا، ونزيفًا، ونزيفًا جهازيًا في الجلد واللثة والأنف ونزيفًا تحت الملتحمة".

وتابعت: "بشكل جماعي، يمكن أن تؤدي هذه التأثيرات إلى الوفاة بسبب الصدمة والفشل الكلوي والنزيف داخل الجمجمة، ويتفاقم بسبب انخفاض ضغط الدم الشديد".

شاهد من هنا..