الأربعاء 03 مارس 2021
توقيت مصر 10:54 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

بثروة قدرها 115.4 مليار دولار

«ماسك» يتجاوز «زوكربيرج» ليصبح ثالث أغنى شخص في العالم

إيلون ماسك،
إيلون ماسك،
 
أصبح إيلون ماسك، مؤسس شركة "تيسلا" و"سبايس إكس"، ثالث أغنى شخص في العالم بثروة شخصية تقدر بـ 115.4 مليار دولار، متجاوزًا مارك زوكربيرج، مؤسس موقع "فيسبوك". 

وارتفعت ثروة ماسك البالغ من العمر 49 عامًا، بمقدار 87.8 مليار دولار هذا العام على خلفية الارتفاع في أسهم "تيسلا"، التي ارتفعت قيمتها بنسبة 500 في المائة.

يوجد الآن شخصان فقط في العالم جمعا ثروة أكثر من ماسك، هما مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس، بثروة تقدر بـ 125 مليار دولار، ومؤسس "أمازون" جيف بيزوس، بثروة تقدر بـ 200 مليار دولار.

وارتفعت صافي ثروة ماسك بمقدار 87.8 مليار دولار حتى الآن هذا العام، مدعومًا بارتفاع قيمة شركته للسيارات الكهربائية التي ارتفعت بأكثر من 500 في المائة منذ بداية العام الجاري.

وقفزت أسهم "تيسلا" بأكثر من 12 في المائة، وذلك بعد تقسيم الأسهم بخمسة مقابل واحد من قبل الشركة يوم الإثنين، الأمر الذي أدى إلى ارتفاعها بنسبة 7 في الامئة أخرى في تداول ما قبل السوق يوم الثلاثاء.

ويعني هذا أن كل مساهم في "تيسلا" يمتلك الآن خمسة أضعاف عدد الأسهم التي كان يمتلكها من قبل، بينما سيدفع المستثمرون الجدد خمس سعر الأسهم الجديدة.

كما أعلنت تسلا يوم الثلاثاء أنها تخطط لجمع 5 مليارات دولار من خلال مبيعات الأسهم. وتقدر قيمة تسلا الآن بنحو 440 مليار دولار.