الخميس 18 أبريل 2024
توقيت مصر 21:29 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

للمساعدة في مكافحة كورونا.. لاعب كرة شهير يعمل سائق إسعاف

جون ماكدونالد

انضم مهاجم فريق رينجرز الاسكتلندي في الثمانينيات، "جون ماكدونالد" إلى جهود هيئة الصحة العامة في محاربة فيروس كورونا، من خلال التطوع للعمل معها سائقًا لمدة 12 ساعة في اليوم. 

و"جون" البالغ من العمر 58 عامًا، لعب في صفوف "رينجرز" بين عامي 1978 و986 قبل الانتقال إلى "بارنسلي" لمدة ثلاث سنوات. وفاز بكأس اسكتلندا عام 1981 والدوري الاسكتلندي في عامي 1982 و 1984 .



وعلى الرغم من صعوبة ذلك على أرض الملعب، إلا أن "جون"الذي يعمل في مستشفى الملكة إليزابيث في "جلاسكو" كسائق وحمال قال إن العمل في هيئة الصحة العامة أثناء الوباء أمر "مخيف".




وقال لصحيفة "ديلي ريكورد": "أقود الأطباء الأساسيين إلى منازل المواطنين. إنه أمر مخيف ومخيف أكثر من اللعب مع رينجرز. أنت لا تعرف ما يمكن أن يحدث. مع رينجرز، كنت تعلم دائمًا أنه إذا تعرضت للضرب، فستخرج الأسبوع المقبل وتربح مرة أخرى. إذا ضربك أحد بشدة، فأنت لا تعرف ما ستكون النتيجة. هذا هو الشيء السيئ في ذلك".


في الأثناء، يقوم الدولي الكولومبي "ألفريدو موريلوس"، لاعب "رينجرز" الحالي بتقديم عبوات الطعام إلى سكان قريته التي أصابها فيروس كورونا. 



حتى بعد ظهر يوم الخميس تأكد وفاة 887 آخرين بفيروس كورونا، مع اقتراب عدد المصابين بالفيروس التاجي في بريطانيا من 8000.


سجلت إنجلترا 765 حالة وفاة. سجلت اسكتلندا 81 حالة وفاة ، بينما تم تسجيل 41 حالة وفاة في ويلز. ولم تنشر الأرقام من ايرلندا الشمالية بعد.


في غضون ذلك، قالت رئيس وزراء اسكتلندا، نيكولا ستورجون إن من المرجح أن يستمر الإغلاق لأسابيع قادمة. وقالت اليوم إنه "لا يوجد احتمال أو احتمال لرفع هذه الإجراءات بعد عطلة عيد الفصح".


وأضافت أن أرقام الإصابة بالفيروس ستكون أقل من التقدير، مضيفة أن 1،781 مريضًا في مستشفيات اسكتلندا، 212 منهم في العناية المركزة.