الأربعاء 24 أبريل 2024
توقيت مصر 19:37 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

تعرف على عقوبة خطيب السعودية صاحب خطبة"تجوع الحرة"

السعودية

أسدلت محكمة الاستئناف قي السعودية، الستار على قضية خطيب مسجد اُتهم على خلفية خطبة شهيرة في إجازة عيد الاضحى الماضي وتداولتها منصات التواصل الاجتماعي بسبب استشهاده بمقولة «تموت الحرة ولا تأكل بثدييها».

وصادقت المحكمة على الحكم بأخذ التعهد اللازم على المتهم بعدم تكرار ما صدر منه، وعدم العودة لما بدر منه، والالتزام بالأنظمة والتعليمات الصادرة من وزارة الشؤون الإسلامية بشأن خطب المساجد والجوامع والإمامة، لقاء ما أسند إليه في الحق العام. وقررت المحكمة رد ما ورد في دعوى المدعي العام باتهام الخطيب بإثارة الرأي العام والتحدث علانية في أمر محسوم.

وكانت النيابة قد وجهت اتهامات لخطيب المسجد بمخالفة الأنظمة والتعليمات، وإثارة الرأي العام والحديث في أمور محسومة ما يثير الفتنة ويؤلب الناس، وأن المتهم غير مرخص له بالخطابة.

واطلعت المحكمة على نص الخطبة المتضمن ما نصه: «ما أحوجنا وما أحوجنا إلى المرأة العفيفة التي تضحي بالمال والترف في سبيل العفة والشرف، لا تستجيب لدعوات المبطلين لتصبح بائعة تخالط الرجال، لأنها تدرك أن الحرة تموت ولا تأكل بثدييها…. إلخ» ما أدى الى إثارة الرأي العام على منصات التواصل الاجتماعي.