الخميس 21 أكتوبر 2021
توقيت مصر 20:00 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

بسبب ذهابها إلى الكوافير.. «بيلوسي» تتعرض لهجوم عاصف من «ترامب»

118792906_775463959904154_5626103387040932291_n
بيلوسي
Native

واجهت رئيس مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، انتقادات بسبب قيامها بتصفيف شعرها في صالون في سان فرانسيسكو يوم الاثنين، على الرغم من القواعد التي تفرضها السلطات المحلية وتمنع خدمات العناية الشخصية في الأماكن المغلقة، في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأظهر مقطع فيديو حصلت عليه قناة "فوكس نيوز"، بيلوسي وهي تدخل الصالون بشعر مبلل، ومن دون كمامة، حيث كانت تلفّها حول رقبتها فقط، في حين سار مصفف الشعر وراءها مرتديًا كمامته.

وتم إغلاق صالونات تصفيف الشعر وصالونات الحلاقة في سان فرانسيسكو منذ مارس، ووافق المسؤولون يوم الاثنين على إعادة فتحها، ولكن للخدمة في الهواء الطلق فقط.

وصفت مالكة الصالون إيريكا كيوس زيارة رئيس الكونجرس بأنها "صفعة على الوجه".

قالت كيوس: "لقد كانت صفعة على وجهها، كما تعلم، تشعر أنها تستطيع فقط الذهاب وإنجاز أغراضها، بينما لا يمكن لأي شخص آخر الدخول، ولا يمكنني العمل".

وأضافت: "من المفترض أن ننظر إلى هذه المرأة، أليس كذلك؟"، متابعة: "إنه أمر مزعج فقط".

وكان أحد المصممين المستقلين الذين يعمل مع كيوس أجرى اتصالاً ليلة الأحد، وطلب استئجار كرسي في الصالون. وكتب في رسالة نصية إلى كيوس: "سأكون هناك الساعة 2:45 غدًا"، وسألته: "بيلوسي؟"، وتابعت: "كنت مثل، هل أنت تمزح معي الآن؟"؟

وفي بيان إلى صحيفة "نيويورك بوست"، أكد درو هاميل، المتحدث باسم الحزب الديمقراطي في كاليفورنيا، "إنها لم تدرك أنها تخرق قواعد سان فرانسيسكو بشأن الوقاية من الفيروسات. لقد عرض هذا الصالون على رئيسة مجلس النواب الحضور يوم الاثنين وأخبرها أن المدينة سمحت لهم باستقبال زبون واحد في اليوم داخل المكان".

وتابع: "بيلوسي التزمت بالقواعد التي عرضتها عليها هذه المؤسسة". وأضاف: "ترتدي بيلوسي قناعًا دائمًا ويتوافق مع متطلبات كوفيد المحلية".

ونشر حساب الرئيس دونالد ترامب الرسمي على موقع "يوتيوب" مقطع الفيديو مصحوبًا بفيديو آخر لبيلوسي وهي تنصح الأمريكيين بارتداء الكمامة، وعلق عليه قائلاً: "على اليسار: نانسي بيلوسي تقول للأمريكيين (يجب أن ترتدوا الكمامة)، وعلى اليمين: نانسي بيلوسي تنتهك قواعد (كورونا) الخاصة بصالونات التصفيف ولا ترتدي الكمامة".

وكتب ترامب على "تويتر": "كريزي نانسي بيلوسي تتعرض للهلاك بسبب افتتاح صالون تجميل، عندما يتم منع الآخرين، وعدم ارتداء قناع، على الرغم من إلقاء المحاضرات على الجميع باستمرار". 

ورأى ترامب أن مالكة الصالون يجب أن "تكره حقًا بيلوسي لنشرها الفيديو. وقال: "من المحتمل أنها تعامله كما تعامل أي شخص آخر ... وقد دعمت بقوة كينيدي الذي خسر للتو، من بين جميع الأماكن، ماساتشوستس!"، في إشارة إلى إلى خسارة النائب جو كينيدي الثالث للانتخابات التمهيدية أمام السناتور إد ماركي يوم الثلاثاء.