الخميس 15 أبريل 2021
توقيت مصر 07:05 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

نجم «توتنهام» يؤدي الخدمة العسكرية «سرًا» في كوريا الجنوبية

الكورى الجنوبى سون
 

وسط أزمة فيروس كورونا المستجد، عاد "سون هيونج مين" نجم توتنهام الإنجليزي إلى كوريا الجنوبية لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية لمدة أربعة أسابيع، أثناء تعليق نشاط كرة القدم في إنجلترا.

ويأتي ذلك بعد أن كان قد حصل على موافقة الحكومة الكورية على عدم تأدية الخدمة العسكرية بالكامل، بعد مساهمته في حصد منتخب بلاده ذهبية دورة الألعاب الآسيوية 2018.

وقال توتنهام في بيان رسمي مقتضب إن سون البالغ عمره 27 عاما سيستكمل أداء الخدمة العسكرية خلال فترة توقف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بسبب جائحة فيروس كورونا.

ورأى "سون" أن الآن هو الوقت المناسب للانضمام إلى التدريب بعد توقف كرة القدم في إنجلترا خلال الوقت الحالي.

وأكد ممثلوه أن هداف توتنهام سيلتزم تمامًا بتدريبه الأساسي في كوريا الجنوبية، بعيدًا عن أنظار الجمهور قبل أن يعود إلى لندن في مايو.

وأضافوا: "قرر سون الانضمام إلى التدريب" غير المفتوح للجمهور"، دون إعطاء أي معلومات مسبقًا، متابعين: "لقد اتخذنا قرار حماية المشجعين وسلامة وسائل الإعلام، ونطلب تفهمكم الكريمة".

ويتعافى لاعب توتنهام من كسر ذراعه في منتصف فبراير، بعد أن تعرض للإصابة أثناء المباراة أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي، التي فاز فيها فريقه فوزه 3-2.

ومن المقرر أن يبدأ التدريب قريبًا. وفق ووسائل إعلام محلية، فإنه سينضم للخدمة العسكرية في وحدة مشاة البحرية بجزيرة جيجو في كوريا الجنوبية.

وقالت صحيفة "ذا صن"، إن التدريبات التي سيخضع لها ستتنوع ما بين كيميائية وبيولوجية وإشعاعية ونووية، بالإضافة إلى تدريبات أخرى من شأنها تعليم الانضباط التام.

وأشارت إلى أن نجم توتنهام سيخضع كذلك للتدريب على إطلاق الذخيرة الحية من البندقية، ومحاولة التنفس في غرفة ممتلئة بالغاز والمشاركة بمعارك، والزحف والتدحرج في الميدان.