الجمعة 30 أكتوبر 2020
توقيت مصر 15:12 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

مفاجأة.. نصف فريق برشلونة معروض للبيع

GettyImages-1203928550-1-1
فريق برشلونة
 

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، أن أزمة ميسي ليست كل ما يشغل إدارة برشلونة، حيث يسعى النادي للتخلص من نحو 14 لاعبا في الانتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم صفوف الفريق بنجوم على مستوى طموح المدرب الجديد.
ويصل مجموع أسعار اللاعبين المراد بيعهم استنادًا إلى تقييمات موقع «ترانسفير ماركت»، المختص في تحديد القيم السوقية للاعبي كرة القدم، إلى نحو 400 مليون دولار.
ويعد سيرجي روبرتو وجوردي ألبا هما الأكثر قيمة مالية من بين هؤلاء اللاعبين، حيث يبلغ ثمن كل منهما 47 مليون دولار، يليهما صمويل أومتيتي (38 مليون دولار)، وسيرجيو بوسكيتس ولويس سواريز (33 مليون دولار لكل منهما) وإيفان راكيتيتش (24 مليون دولار).
وقالت ماركا إن سواريز وأرتورو فيدال وراكيتيتش تربطهم عقود ببرشلونة حتى 2021، مما يعني أنه إذا تم بيعهم، فمن المحتمل أن يكون بيعهم بأسعار تقل عن قيمتهم السوقية.
وأضافت أن أربعة من بين الـ14 لاعبًا المعروضين للبيع لم يكلفوا النادي سنتًا واحدًا في التعاقد معهم، وهم كارليس ألينا ورافينيا وسيرجي روبرتو وبوسكيتس، في حين كلف فيليب كوتينيو خزينة برشلونة 143 مليون دولار بشكل استثنائي.
ويواجه الفريق الكتالوني مشكلة تتمثل في عدم رغبة كل هؤلاء اللاعبين في مغادرة النادي، وأكد وكيلا سيرجي روبرتو وبوسكيتس بالفعل أنهما لن يغادرا، باستثناء الثلاثي سواريز وفيدال وراكيتيتش، الذين ستنتهي عقودهم قريبا، وهو ما سيجعلهم يغادرون بسهولة نسبية.