الجمعة 26 أبريل 2024
توقيت مصر 23:34 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

إصابة «نيمار» واثنين من نجوم باريس جيرمان بفيروس كورونا

118790464_326141312157893_7608946774998461009_n
صورة


أثبتت نتيجة فحص فيروس كورونا المستجد الذي خضع له مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي، الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا، إصابته بوباء كوفيد - 19.

ونيمار هو واحد من ثلاثة نجوم في باريس سان جيرمان ثبتت إصابتهم بالفيروس، إلى جانب كل من الأرجنتينيين إنخل دي ماريا، ولياندرو باريديس.

وكان نيمار يقضي بعض الوقت في جزيرة إيبيزا الإسبانية بعد هزيمة فريقه في دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني.

وغرد فريق باريس جريمان، قائلاً: "تم تأكيد إصابة ثلاثة لاعبين من خلال اختبار سارس – كوفيد – 2 (المتسبب في فيروس كورونا) ويخضعون لبروتوكول الصحة المناسب".

وأضاف: "سيستمر جميع اللاعبين والموظفين في إجراء الاختبارات خلال الأيام القليلة المقبلة".

ويواجه اللاعبون الثلاثة المعنيون الآن سباقًا مع الزمن لخوض مباراة باريس سان جيرمان الافتتاحية في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ضد لينس الخميس المقبل.

وجاء ذلك بعد القرار المثير للجدل للرابطة لتأجيل المباراة التي كانت مقررة السبت الماضي في المرحلة الثانية من أجل منح بطل فرنسا المزيد من الراحة.

وتنص قواعد الدوري على أنه يجب إلغاء الحصص التدريبية للفريق في حال إصابة أربعة أشخاص في صفوفه بالفيروس خلال فترة ثمانية أيام، مع إمكانية تأجيل المباراة. كما أن على الأشخاص المصابين أن يبقوا في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وتثير هذه الإصابات التساؤلات حول قرار الرابطة بإرجاء مباراة سان جرمان في لنس ما سمح للاعبين بالسفر إلى الخارج في ظل جائحة، على رغم أن الفريق خاض خمس مباريات تنافسية فقط خلال ستة أشهر.

إذ وضعت الرابطة حدًا للموسم الماضي من الدوري قبل عشر مراحل من النهاية في أواخر أبريل الماضي متوجة سان جرمان بطلاً بسبب الأزمة الصحية. 

كان باريس سان جيرمان قلقًا بشأن نتائج اختبارات اللاعبين الآخرين إيجابية بعد نتيجة باريديس ودي ماريا يوم الاثنين. وأشارت التقارير في البداية إلى أن ماورو إيكاردي هو اللاعب الثالث المعني.

ومر النجم البرازيلي بأسابيع صعبة بعد خسارته نهائي دوري أبطال أوروبا، ما تركه يبكي على أرض الملعب في لشبونة. مع ذلم، يريد البقاء في باريس سان جيرمان والوصول إلى النهائي مرة أخرى.

وقال نيمار خلال مقابلة: "سأبقى في باريس سان جيرمان الموسم المقبل". وأضاف: "ما زلت وطموح العودة لنهائي دوري الأبطال هذه المرة للفوز بها. تعجبني فكرة القيام بكل شيء لأترك اسمي في كتب تاريخ النادي".