الجمعة 26 أبريل 2024
توقيت مصر 07:51 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

بعد 95 يومًا بالمستشفى.. يعود إلى المنزل بعد تعافيه من كورونا

كيث واتسون
عاد بريطاني إلى المنزل بعد أن أمضى أكثر من ثلاثة شهور في المستشفى إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. 

وأدخل كيث واتسون مستشفى الملكة إليزابيث في مارجيت جنوب شرقي إنجلترا في 20 مارس الماضي - أي قبل ثلاثة أيام من بدء الإغلاق الذي فرضته الحكومة البريطانية - حيث أمضى 95 يومًا.


وبعد فترة وجيزة من دخوله المستشفى، دخل واتسون في غيبوبة لمدة ستة أسابيع، وقضى 41 يومًا في العناية المركزة، بينما كان يحارب الفيروس القاتل.

وقبل الدخول في غيبوبة، قال إن ذاكرته الأخيرة كانت مثل مشهد في مسلسل الخيال العلمي "دكتور هو"، حيث رأى أشخاصًا يرتدون معدات واقية شخصية.

وأضاف: "في لحظة ما اعتقدت عائلته أنني يمكن أن أموت قريبًا عندما توقفت الرئتان والكليتان عن العمل".


لكن كيث (53 عامًا) غادر المستشفى على كرسي متحرك، وعاد إلى المنزل إلى زوجته سارة وأطفاله الثلاث. وكان في استقباله لدى وصوله مائة من الأصدقاء والجيران الذين صفقوا وهللوا عند وصوله.

وأضاف في تصريح إلى صحيفة "ديلي ميل": "لا أستطيع أن أصدق أنني ما زلت على قيد الحياة، وهذا هو الجزء الأصعب في الفهم. أفكر في الأشخاص الذين لم يصلوا - كان هناك عدد غير قليل".

وتابع: "كانت المرة الأولى التي يمكنني فيها احتضان ابنتي البالغة من العمر 17 عامًا في 96 يومًا. كانت المرة الأولى التي يمكنني فيها تقبيل زوجتي - كانت رائعة".


وقال كيث، إنه عندما شعر بالإعياء لأول مرة، عانى من التنفس ولكن لم يكن يعاني من السعال أو الحمى، الأعراض الرئيسية للفيروس.

وعند انخفاض الأكسجين في الدم تم نقله إلى المستشفى. ويعتقد أنه أطول من يعاني من الفيروس بعد ستيف وايت، الذي أُخرج من المستشفى الأسبوع الماضي بعد معركة استمرت 92 يومًا ضد الفيروس.