الخميس 13 يونيو 2024
توقيت مصر 19:29 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

وزيرة الهجرة تكشف شرط الكويت لعودة العاملين المصريين إليها

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة و شئون المصريين بالخارج
نبيلة مكرم


أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أن دولة الكويت تشترط لعودة العاملين من كل الجنسيات للكويت مرة أخرى طبقا لإجراءاتها الاحترازية إجراء تحليل "pcr".


وأشارت "مكرم"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إلي أن بعض المصريين حجزوا عبر شركات سياحية خط سير من مصر إلى دبي، ومن دبي إلى الكويت، ولكن لم يكن معهم سوى تذاكر المرحلة الأولى فقط وهى من مصر إلى دبي، والشركات وعدتهم أن حجز المسار الثاني من للرحلة من دبي سيكون أرخص.
وأضافت ،بأنها تلقت عدد كبير من الرسائل من المصريين المتواجدين حاليا في الإمارات يستنجدوا لعدم حصولهم على تذاكر المرحلة الثانية للرحلة، مضيفة: "الفنادق هتطردهم"، موضحة أنها تواصلت مع الفنادق لعدم المساس مع أي مصري متواجد لديهم.

وأوضحت  أنها طلبت من المصريين المتضررين كشفا بأسمائهم، وبأسماء الشركات التي قامت بوضعهم في هذا المأزق، منوهة بأن هناك تنسيق مع وزارة السياحة بشأن هذه الشركات، متابعة: "الشركات بتقول غصب عننا الرحلات من دبي للكويت اتلغت"، منوهة بأن الدولة لن تترك هؤلاء المصريين المتضررين، حيث أنهم يعتبرون من العالقين المصريين على أرض الإمارات.
ولفتت إلى أن شركات ردت المستحقات لنحو 80 مصر من هؤلاء العالقين، مضيفة: "الدولة مش هتسبهم، وسيتم التحقيق مع هذه الشركات السياحية، ونشوف هيقدروا يعملوا ايه وإحنا نكمل الباقي".