الإثنين 02 أغسطس 2021
توقيت مصر 13:28 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

مفاجأة.. الملك عبد الله رفض عرض البشير على تسليم بن لادن لهذا السبب

مفاجأة.. الملك عبد الله رفض عرض البشير على تسليم بن لادن لهذا السبب
مفاجأة.. الملك عبد الله رفض عرض البشير على تسليم بن لادن لهذا السبب
Native
في واقعة جديدة عن كواليس حياة تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن، كشف رئيس الاستخبارات الأسبق الأمير تركي الفيصل عن شرط الرئيس السوداني السابق عمر البشير لتسليم أسامة بن لادن للمملكة.
وخلال حواره في برنامج "الصندوق الأسود" مع الإعلامي الكويتي عمار تقي قال الفيصل إن البشير خلال اجتماع مع الملك عبد الله عندما كان وليا للعهد، عرض عليه أن يسلم "بن لادن" للمملكة فرحب الملك عبدالله بذلك.
وأضاف الفيصل أن البشير اشترط عدم محاكمة بن لادن فقال له الملك عبد الله: "ليس هناك أحد فوق الشرع، إذا ارتكب جرائم سيحاكم ".
كما أوضح أن السودان خلال الفترة التي تلت حرب تحرير الكويت كان مرتعا لكثير من التنظيمات والأحزاب المتطرفة برعاية حسن الترابي والإخوان.
يذكر أن القوات الأمريكية تمكنت من قتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة، فجر الإثنين الموافق 2 مايو 2011 بباكستان في عملية اقتحام أشرفت عليها وكالة الاستخبارات الأمريكية ونفذها الجيش الأمريكي.
 
واستغرقت العملية 40 دقيقة حيث حدثت الواقعة إثر مداهمة قوات أمريكية لمجمع سكني كان يقيم به مع زوجاته وأبنائه، ودار رحى اشتباك بين بن لادن ورجاله وبين القوات الأمريكية المصحوبة بعناصر من الاستخبارات الباكستانية ونجم الاشتباك عن مصرعه بطلقة في رأسه.