الثلاثاء 19 مارس 2024
توقيت مصر 12:57 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

العناني يفتتح الجناح المصري المشارك في السوق السياحي العربي بدبي

العناني يفتتح الجناح المصري المشارك في السوق السياحي العربي بدبي
وزير السياحة
افتتح الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار الجناح المصري المشارك في فعاليات النسخة 28 من الملتقى العربي للسياحة والسفر ATM 2021 والذي يعُقد خلال الفترة من 16-19 مايو الجاري بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور السيد أشـرف الـديـب قـنصل مـصر الـعام في دبي والذي يرافق الوزير خلال زيارته في دبي.
وخلال الافتتاح، قام الوزير والقنصل بجولة داخل الجناح المصري المشارك في المعرض ، حسب البيان الذي تلقت " المصريون " نسخة منه .
وأوضح الدكتور خالد العناني أن المشاركة في هذا المعرض تعد فرصة طيبة لتبادل الخبرات والـتواصـل بشكل فعال مـع جـميع المـعنيين بـمجال السياحة والسفر وشركاء المهنة في السوق العربية لمناقشة تـــعزيـــز ســـبل الـــتعاون السياحي لا سيما وأن التقارب العربي يفتح آفاق رحبة للتعاون بين الدول العربية بما يكون له انعكاساته ومردوده الإيجابي في تحفيز حركة السياحة البينية بين الدول العربية وبعضها لبعض.
وأضاف الوزير أن هذا المعرض يعد منصة مثلى لجذب أنظار الزائرين إلى مصر، مشيراً إلى أن السوق العربية تــــــعد مــــــن أهــــــم الأســــــواق الـسياحـية لمـصر، حيث شـكلت أكـثر مـن 20 % مـن السياحة الـوافـدة لمصر قـبل أزمة فيروس كورونا.
وأشار إلى أن مصر تعتبر مقصداً هاماً للسائح العربي لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والثقافات والعادات المشتركة، كما أن السائح العربي يشعر في مصر وكأنه في وطنه الثاني، وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.
وتحدث الوزير عن مــقومــات مصر المتنوعة ومناطق الجذب السياحي بها باعتبارها مقصد سياحي مثالي لمــــن يــــبحثون عــــن تجــــربــــة ســــفر آمــــنة ولاسيما فــــي ظــــل المــــساعــــي الــــعالمــــية المستمرة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا، مقدماً لمــحة عــامــة عما تقوم به مصر من تدابير وإجراءات وضوابط للسلامة الصحية لمواجهة تداعيات هذه الأزمة والتي يتم تطبيقها في كافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية والسياحية المختلفة، وكذلك تدريب العاملين بالقطاع السياحي على برامج سلامة وصحة الغذاء.
وأوضح الدكتور خالد العناني أن مصر بها مزيج سياحي مثالي يقدم كل ما ينتظره السائح العربي في تجربته السياحية من أماكن مفتوحة وشمس دافئة ومناظر وشواطئ خلابة، لافتاً إلى أن مصر تعد مقصداً سياحياً متميزاً طوال العام، حيث تمتلك منتجات سياحية متنوعة وتتميز بطقس رائع على مدار العام.
وتبلغ مساحة الـجناح المـصري المشارك في المعرض 305 مـتر مـربـع، ويشارك به 14 جــهة عــارضــة تضم شركة مــصر لــلطيران وعدد من الــفنادق وشــركــات السياحة المصرية.
ويحتوي الجناح على شاشات عرض تقوم بتسليط الضوء من خلال بعض الأفلام التـرويـجية على عدد من الــوجــهات والمنتجات الــسياحــية المختلفة في مــصر، وأهم الاكتشافات الأثرية والمتاحف التي تم افتتاحها مؤخرا مثل متاحف شرم الشيخ والغردقة، بالإضافة إلى عرضها لـ " فيلم رحلة سائح في مصر"، ومجموعة من اللقطات والمقاطع المصورة من بعض الأحداث والـــفعالـــيات الهامة التي شهدتها مصر خلال الفترة الأخيرة ومنها حدث مـــوكـــب المـــومـــياوات الملكية.
جدير بالذكر أن فعاليات الــدورة 28 للسوق السياحي العربي ATM 2021 تُقام فــي مــركــز دبي الــتجاري الــعالمــي بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بــمشاركــة 62 دولــة حول العالم، وتــنعقد هــذا العام تــحت شــعار "فجــر جــديــد لــلسفر والسياحة"، وتســلط الــضوء عــلى آخــر المســتجدات المــتعلقة بأزمة فيروس كورونا.