الإثنين 26 سبتمبر 2022
توقيت مصر 19:02 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

رد مُهين من تركي آل الشيخ على محمد صبحي

Screenshot_2022-01-29-21-16-59-20_40deb401b9ffe8e1df2f1cc5ba480b12
محمد صبحي
Native
Teads

رد رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية تركي آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، على تصريحات الفنان محمد صبحي، والتي ادعى فيها أنه تلقى عرضا بملايين الدولارات للسفر إلى السعودية ولكنه رفضه.
وقال آل الشيخ، في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر "والله أنا أبي (أريد) أعرف اللي (الذي) عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقليه.. عمومًا تراجع ولعها افتكروني في السكه بس جت غلط".
وجاءت تغريدة تركي آل الشيخ ردا على نقاش بين الأمير عبد الرحمن بن مساعد والصحفي توفيق الخليفة حول تصريحات صبحي الأخيرة، إذ اعتبر الخليفة أن محمد صبحي "لا قيمة له في الوطن العربي وليس نجم شباك والمنتجون لا يريدونه.. فهو مجرد زائدة دودية في الفن من وجهة نظري".
ورد الأمير عبدالرحمن بالقول "لا أتفق معك ياغالي.. هو فنان له تاريخ قدم أعمالا مهمة ومسرحيات لها قيمة فنية كبيرة، بعيدًا عن إساءته التي حاول أن يخفف منها ولكنها بالنسبة لي غير مقبولة ولا مبررة".
وكان محمد صبحي استنكر – خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ”حضرة المواطن“ المحلي – توجه فنانين مصريين إلى السعودية لتقديم ما سمّاه بـ“الترفيه“، مضيفا أنه يرفض الذهاب للعمل في المملكة تحت عنوان الترفيه، معلقا ”أنا مش مرفهاتي“.
واعتبر أن الأولى أن يتم رعاية الفنانين السعوديين في بلادهم، بدلا من دعوة الفنانين المصريين، الذين ربما قد يسيئون في بعض ما يقدمونه لواجهة مصر الفنية.
وعلق في مداخلته ”أنا فقط كنت أتمنى هذه الصحوة والمهرجانات يقودها فنانون سعوديون، لكن ثمة مبالغة قوية من سفر المصريين، قد يسيء بعضها للفن، ميبقاش فن جيد بتصدره لتقول إن دي مصر“.
وشدد على أنه ”سعيد بالانفتاح الذي تشهده المملكة فنيا بعد سنوات من الانغلاق، إلا أن ذلك لن يغير من حقيقة أن مصر قدمت خلال أكثر من قرن من الزمن تاريخا فنيا عريقا“.

وأوضح أن هناك مشكلة تواجه الفن في مصر، ويجب أن يتم معالجة هذا القصور، حتى لا تضيع ريادة مصر الفنية، وفق تعبيره.