السبت 24 أكتوبر 2020
توقيت مصر 01:54 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

العائلة المالكة ببريطانيا تواجه عجزًا بقيمة 45 مليون دولار بسبب كورونا

0_The-Queen-Opens-The-New-Premises-Of-The-Royal-National-ENT-And-Eastman-Dental-Hospital
الملكة إليزابيث
 

قالت العائلة المالكة إنها تخطط لخفض النفقات بعد توقع عجز قدره 45 مليون دولار في مواردها المالية بسبب وباء فيروس كورونا.

وقال مايكل ستيفنز، حارس المحفظة السرية، إن نقص عوائد السياحة بسبب قيود الحجر الصحي هو المسؤول عن الضربة المالية.

وأضاف: "في الاستجابة لهذه التحديات، ليس لدينا أي نية لطلب تمويل إضافي ولكننا نتطلع إلى إدارة التأثير من خلال جهودنا وكفاءاتنا"، حسبما نقلت وكالة "يونايتد برس إنترناشونال".

ويتم احتساب المنحة الملكية للعائلة كنسبة مئوية من خلال عائدات شركة كراون العقارية، وهي المحفظة الملكية للممتلكات والأراضي تضم بعضًا من أشهر شوارع لندن، التي تبلغ قيمتها حوالي 18 مليار دولار.

ونظرًا لأن التمويل يعتمد على دخل العام السابق، فإن التأثير المالي للوباء لم يلحق الضرر بالعائلة المالكة بعد. لكن ستيفنز قال إن التباطؤ في السياحة من المرجح أن يؤدي إلى نقص في التمويل بنحو 19 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات.

بالإضافة إلى ذلك، من المحتمل أن يكون هناك عجز بقيمة 25.4 مليون دولار في منحة كان من المتوقع أن تتلقاها الأسرة لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل مدته 10 سنوات لقصر باكنجهام. 

لم تشهد البنية التحتية القديمة للمبنى أي تحديث كبير في التدفئة أو السباكة أو الأسلاك منذ الحرب العالمية الثانية، وهي تواجه فشلًا كارثيًا، وفقًا للمسؤولين.

بشكل عام، من المتوقع أن يكلف المشروع الذي مدته 10 سنوات الجمهور البريطاني 469 مليون دولار.

وقال ستيفنز إن إجمالي المنحة السيادية للسنة المالية 2019-20، بما في ذلك مشروع إعادة تأهيل قصر باكنجهام، بلغ 104.82 مليون دولار. 

بلغ الإنفاق الرسمي للعائلة المالكة لهذا العام 88.28 مليون دولار، مع تحويل 16.54 مليون دولار إلى احتياطي المنحة السيادية.

تضمنت نفقات العام زيارة دولة قام بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب، وحدثًا تكريميًا في الذكرى 75 ليوم الإنزال والهدنة.