الأربعاء 24 فبراير 2021
توقيت مصر 22:24 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

أمطار ورياح رعدية.. موجة طقس جديدة تضرب مصر

1091277_0
امطار
 

تضرب البلاد اليوم الإثنين موجة من الطقس السيئ  تستمر على مدار يومين وتنتهي صباح الأربعاء.
وكشف الدكتور محمود شاهين ، مدير مركز الأرصاد الجوية والاستشعار عن بعد، تفاصيل الموجة الباردة الجديدة التي تضرب البلاد  مؤكدا أن هناك حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ على سواحلنا الشمالية الغربية اعتبارا من اليوم الاثنين، وتشمل فرصا لسقوط الأمطار.
وأكد أن خريطة الأمطار تشمل من السلوم ومطروح غربًا ، مرورًا والإسكندرية ومناطق من شمال الوجه البحرى مثل البحيرة وكفر الشيخ،  مضيفا ان هذه الموجة  تكون ذروتها غدا الثلاثاء لتشمل أغلب محافظات البلاد والأغلب على محافظات شمال الصعيد.
وعن شدة الأمطار قال إنها ستكون من متوسطة إلى غزيرة على شمال البلاد مصاحبا لها سحب رعدية، كما يكون هناك نشاطا للرياح على أغلب مدن ومحافظات الجمهورية.
من جانبه أكد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة والنظم الخبيرة بوزارة الزراعة، أن الأسبوع الحالي سيشهد سقوط أمطار متوسطة وخفيفة، اليوم الإثنين والثلاثاء، ورياح نشطة شمالا، الثلاثاء، وجنوبا، يوم الأربعاء.
وأشار "فهيم " خلال تصريحات له اليوم ، إلى أنه من المتوقع سقوط الأمطار على مدن القناة وسيناء لتمتد إلى القاهرة غدا الثلاثاء، مؤكدا أن الثلاثاء هو أكثر الأيام التى ستشهد رياح وأمطار شديدة خلال هذا الأسبوع.
ونوه "رئيس مركز معلومات تغير المناخ"  إلى أن هذه الحالة الجوية عبارة عن منخفض جوى على السواحل الشمالية ومطروح أدت إلى تكون سحب وسقوط الأمطار.