الأربعاء 18 سبتمبر 2024
توقيت مصر 21:43 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

"وقعنا في الفخ ".. إعلامي سعودي يفجر مفاجأة عن فيلم حياة الماعز

IMG-20240901-WA0011
ا



علق الكاتب السعودي عبدالله بن بخيت على الفيلم الهندي " حياة الماعز"، مشيرا إلى أن الفيلم لا علاقة له بنظام الكفالة. 
وقال خلال مقال له منشور في صحيفة "عكاظ" بعنوان " فيلم الماعز .. حياة الخرفان البشرية ": "وقعنا في الفخ الذي نصبه من استغل الفيلم ليطرح قضية الكفالة في المملكة؛ فالفيلم لا علاقة له بنظام الكفالة، (حياة الماعز) يتحدث عن جريمة اختطاف رجل هندي جاء للعمل في المملكة. فالخاطف لم يكن كفيل الهندي فلماذا نسمح لأنفسنا أن ننجر ونناقش قضية الكفالة مع كل من يريد أن يسيء للمملكة وقياداتها تحت مظلة هذا الفيلم. 
وتابع، نحن أمام فيلم سينمائي هندي بكل المعايير التي نعرفها عن المنتجات الهندية. عندما نشاهد في حياتنا تصرفاً غير معقول ولا يمت للواقع بصلة نقول هذا «فيلم هندي»؛ كلمة «فيلم هندي» تعني خزعبلات وخارج المعقول (رجل يفتح باب الطائرة ويقفز لينتحر، ولكن قدرة الهندي توقعه على شجرة يصادف أن حبيبته كانت تجلس تحتها).
وأضاف، بعد كل هذا فالفيلم طويل ولا يتوفر على حوار درامي يتوالد عند التقاء الشر المحض بالضعف المتهالك في صحراء قاسية. عادة في مثل هذه البيئة يتدخل الفن ليأخذك في جولة في النفس الإنسانية. تمضي مع المخرج حوالي ثلاث ساعات تتفرج على نفس المشهد يتكرر بصور مختلفة ومملة. السؤال الذي طرأ على بالي أخيراً: من موَّل هذا الفيلم؟ ومن يقف وراء مموله؟ أما من أشادوا به فنعرفهم جميعاً.