الخميس 25 أبريل 2024
توقيت مصر 05:31 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

لبنان.. رئيس الوزراء يحذر من موجة ثانية لكورونا أقوى من الأولى

فيروس كورونا
حذر  حسان دياب، رئيس الوزراء اللبناني، اليوم الثلاثاء، من موجة ثانية من تفشي فيروس كورونا مشيرا إلى أن التقييم العام جيد إنما إذا لم يلتزم المواطنون بالقيود والتدابير المخففة تدريجيًا وهذا قد ينعكس سلبًا على انتشار الوباء.
وحث  دياب، خلال جلسة عقدها مجلس الدفاع الأعلى، الأجهزة الأمنية على التشدد مجددًا بتنفيذ القرارات والإجراءات لأنه حال حصول موجة ثانية من انتشار وباء الكورونا فستكون موجة أعلى من الموجة الأولى، بحسب شبكة "إل بي سي" اللبنانية.
وكان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان قد عقد، اليوم، جلسة برئاسة الرئيس عون في قصر بعبدا أوصى خلالها الحكومة بتمديد فترة التعبئة العامة حتى 24 مايو  الجاري.
قال وزير الصحة، خلال الاجتماع على أن هناك عدم التزام تام من قبل المواطنين بالتدابير المتدرجة، مؤكدًا أن لبنان ما زال في مرحلة خطر انتشار الوباء وبالتالي يتوجب الإبقاء على الضوابط العامة في لبنان حتى 24 مايو الجاري.
وأوضح المجلس الاعلى للدفاع أنه بعد الإستماع الى الوزراء المختصين وقادة الأجهزة بشأن الوضع الأمني والإقتصادي والمعيشي منذ إعلان تمديد التعبئة تقرر ضبط الأوضاع الأمنية واتخاذ التدابير اللازمة بحق المخالفين والمعتدين على الأملاك العامة والخاصة