الإثنين 26 أكتوبر 2020
توقيت مصر 12:42 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

ترامب ينعى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد.. هذا ما قاله

أمير الكويت   ترامب
ترامب والشيخ صباح الأحمد
 
نعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الثلاثاء، أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد، الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز ٩١ عامًا.
وقال ترامب في بيان نشره موقع البيت الأبيض الإليكتروني، إنني حزين لوفاة صديقي العزيز أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ونرسل أنا وميلانيا تعازينا الحارة إلى شعب الكويت.
وأضاف ترامب: «كان الشيخ صباح صديقًا وشريكًا لا يتزعزع للولايات المتحدة. في وقت سابق من هذا الشهر، تشرفت بمنحه وسام جوقة الاستحقاق المرموق، قائد الدرجة الأولى».
وأضاف أنه كان دبلوماسيًا لا مثيل له، حيث شغل منصب وزير الخارجية لمدة 40 عامًا، ووساطته الدؤوبة في حل النزاعات في الشرق الأوسط ساعدت في تجسير الانقسامات في ظل أصعب الظروف، وآمل أن تجتمع دول الخليج لتكريم إرثه والعمل نحو المستقبل التعاوني الذي تصوره.
وأشاد ترامب بجهود الأمير الراحل على الساحة الدبلوماسية، مضيفا أن «وساطته في الخلافات بالشرق الأوسط أقامت جسورا بين المنقسمين في الظروف الأكثر صعوبة».
وأعرب الرئيس الأمريكي عن أمله بأن تجتمع دول الخليج «لتكريم إرث» الشيخ صباح الأحمد «والعمل من أجل مستقبل التعاون، الذي كان يتطلع إليه».