الخميس 15 أبريل 2021
توقيت مصر 13:37 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

بعد أنباء عن وفاته

«ترامب» يعلق على الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية

119133925_765418867626186_5130159064048254004_n
«ترامب» يعلق على الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية
 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، إن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون "بصحة جيدة"، ردًا على شائعات حول أنه كان يعاني من حالة مرضية خطيرة.

وغرد ترامب، قائلاً: "كيم جونج أون بصحة جيدة. لا تقلل من شأنه أبدًا!". 

يأتي ذلك مع ظهور المزيد من التفاصيل حول علاقتهما في كتاب بوب وودوارد الأخير "الغضب"، والذي يشير إلى تلقى ترامب "رسائل حب" من كيم. 

إذ كتب كيم في رسالة إلى ترامب: "تلك اللحظة التاريخية عندما أمسك يد سعادتك بحزم في المكان الجميل والمقدس حيث شاهد العالم كله باهتمام كبير ويأمل في استعادة شرف ذلك اليوم".

قال ترامب لوودوارد في المقابلات الواردة في الكتاب عن كيم: ""لم يبتسم من قبل.. أنا الوحيد الذي يبتسم معه".

لعدة أشهر، انتشرت التكهنات حول صحة كيم، حيث ذكرت بعض التقارير أنه كان في حالة غيبوبة بعد جراحة قلب فاشلة ومستعد لتسليم السلطة لأخته الصغرى، كيم يو جونج.

وقال منشق كوري شمالي له اتصالات داخل بيونج يانج لصحيفة "نيويورك بوست" في وقت سابق، إن قبضة كيم جونج أون على السلطة أقوى من أي وقت مضى، على الرغم من التقارير التي تفيد بخلاف ذلك.

وأضاف يونمي بارك: "لا يزال لدي اتصالات في كوريا الشمالية وأشخاص في كوريا الشمالية يعطونني معلومات. يمكننا أن نتفق على أن كيم يو جونج لن تسيطر على كوريا الشمالية ولا أعتقد أن هذا في مصلحتها. كيم جونج أون في السلطة إلى حد كبير ولن يموت في أي وقت قريب".