الخميس 21 أكتوبر 2021
توقيت مصر 20:43 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

«إلهان عمر» و«رشيدة طليب» تشاركانه الغضب

«ترامب» يطالب بطرد مذيعة أمريكية بسبب مهاجمة المسلمين

118824410_304185534205434_5458893558993414541_n
صورة
Native
في حالة نادرة من الغضب المتبادل، انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعضو الكونجرس، النائبة إلهان عمر مذيعة قناة (MSNBC )، جوي ريد، بسبب مزاعمها المثيرة للجدل خلال حلقة ليلة الثلاثاء من برنامجها حول "الطريقة التي يتصرف بها المسلمون".

تواجه ريد، رد فعل عنيف على التصريحات التي أدلت بها حول أعمال العنف التي يرتكبها أنصار ترامب، وعدم رغبته المزعومة في إدانتها، مقارنة التطرف المفترض من المؤيدين الشباب للرئيس بـ "الطريقة التي يتصرف بها المسلمون".
 
وذكرت أن الرئيس أعجب بتغريدة يشيد فيها بالصبي المراهق كايل ريتنهاوس، الذي قتل اثنين من المتظاهرين بمدينة كينوشا مؤخرًا، ولم يدن مؤيديه لإطلاق النار خلال الاحتجاجات العرقية في بورتلاند، مشيرة إلى أن ترامب يجعل قاعدته متطرفة.

وأضافت: "عندما يتحدث القادة - دعنا نقول في العالم الإسلامي عن الكثير من الكلام العنيف ونشجع مؤيديهم على أن يكونوا مستعدين لارتكاب أعمال عنف بما في ذلك على أجسادهم من أجل الانتصار على من يقررون أنه العدو، فإننا في وسائل الإعلام الأمريكية نصف ذلك، لأنهم يجعلون هؤلاء الناس متطرفين، خاصة الشباب". 

وتابعت: "هكذا نتحدث عن الطريقة التي يتصرف بها المسلمون"، متسائلة: "عندما ترى ما يفعله دونالد ترامب، هل يختلف ذلك عما نصفه بالمتطرفين؟".

وبعد تصريحاتها، سارع المشاهدون والمشرعون على حد سواء للتعبير عن غضبهم.

وكتبت النائبة الديمقراطية، إلهان عمر، وهي واحدة من نابئتين في الكونجرس عبر موقع "تويتر": "بصراحة، هذا النوع من الخوف من الإسلام العرضي مؤلم وخطير. نحن نستحق ما هو أفضل ويجب أن نعتذر عن هذه اللحظة المؤلمة للعديد من المسلمين في جميع أنحاء بلادنا".

وردد ترامب، مشاعر عمر في تغريدة نشرها في وقت مبكر من يوم الأربعاء. وكتب في إشارة إلى المذيع الشهير، كريس كومو، عندما اشتعل غضًبًا جراء مناداته من قبل رجل في نيويورك بأنه "فريدو": "مثل فريدو في سي إن إن الكاذبة، يجب طرد جوي ريد غير الموهوبة للغاية بسبب هذا الاستخدام الرهيب لعبارات" إرهابيون مسلمون". 

وقالت النائب الديمقراطية رشيدة طليب إنها تألمت من التعليقات، وطالبت ريد التي وصفتها بأنه شخصية معجبة بالاعتذار. وقاتل: "الكلمات مهمة وهذه الكلمات تغذي الخطاب والأفعال الضارة المعادية للمسلمين التي ما زلنا نراها في هذا البلد. 

وأضافت: "من المؤلم أكثر أن أسمعها من شخص معجب به. "نحن نستحق الاعتذار".