الثلاثاء 23 يوليه 2024
توقيت مصر 09:17 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

الملك سلمان يصدر قرارًا عاجلًا لـ ماجد الحقيل

0fc4890647ec198f6e6b452fa8c9d661de90f751
الملك سلمان

منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء، وزير “الشؤون البلدية والقروية والإسكان”، ماجد الحقيل، صلاحية جديدة بشأن بعض المخالفات البلدية.
وقال “الحقيل” في تغريدات على “تويتر”: “أشكر سيدي خادم الحرمين الشريفين على منح وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان صلاحية وقف تطبيق عقوبة بعض المخالفات البلدية عند أول مخالفة والتنبيه أولًا لعدم العودة الى ارتكابها”.
وأضاف “الحقيل”: “مما سينعكس -بإذن الله- على رفع مساهمة القطاع الخاص في تنمية المدن و مراعاة رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ويؤكد على أن الهدف من فرض العقوبات هو رفع معدلات الامتثال”.
وينص القرار على وقف تطبيق عقوبة بعض المخالفات البلدية في حال وقوع المخالفة للمرة الأولى والاكتفاء بالتنبيه أولًا لعدم لعودة إلى ارتكابها شريطة ألا تكون المخالفة من المخالفات البلدية الجسيمة.
ويشمل القرار أن المخالفات يجب ألا تكون من التي سبق ارتكابها من المخالف وألا يكون الأثر الناتج عن المخالفة متعديًا إلى الغير، على أن ينبه المخالف كتابيًا بالمخالفة وعدم تكرارها وأن تزال أو يعاد الوضع إلى ما كان عليه قبل وقوعها خلال مدة محددة.