الجمعة 21 يناير 2022
توقيت مصر 04:31 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

125 ألف وحدة سكنية ..الإسكان تزف خبرًا سار ًا للمواطنين

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان
وزير الاسكان
Native
Teads
أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنهم يستهدفون توفير وحدات سكنية لجميع شرائح المصريين؛ فئات الدخل الدنيا، والأعلى، والمتوسطة بجميع فئاتها.

وأضافت "عبد الحميد"، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، بأنهم سيبدأوا بالإسكان الاجتماعي بـ100 ألف وحدة سكنية بدل أسرة 6000 جنيه، وسيقوموا بعمل 25 ألف وحدة أخرى في المتناول ولكن ليست مدعومة بدخل أسرة 9000 جنيه.

وتابعت :"أنهم سيقوموا بعدها بطرح 125 ألف حدة آخرين مفتوحة الشروط لأكثر من 9000 جنيه دخل، وستباع بسعر يكاد يقترب من سعر التكلفة، لافتة إلى أن الشقق سيتم تسليمها خلال 3 سنوات من غلق الحجز.

وذكرت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن 235 ألف أسرة بحوالي مليون ونصف مواطن استفادوا من الإسكان الاجتماعي حتى الآن، مؤكدة أنه سيتم توفير شقة لكل مواطن تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت "عبد الحميد"، أن الأسر التي لا يتجاوز دخلها 6 آلاف جنيه يحصلون على دعم على الوحدة السكنية "الشقة".

وأشارت إلى أن محفظة البنك الدولي للإسكان الاجتماعي هي أكبر محافظ التمويل في العالم، متابعة: "نستهدف الانتهاء من مليون وحدة سكنية إسكان اجتماعي بحلول 2024".