الأحد 28 أبريل 2024
توقيت مصر 14:54 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

من الخلاعة إلى انتقاد بلاده.. حساب السفير الصيني ببريطانيا على «تويتر» يثير جدلاً

اليو شياو مينج
اليو شياو مينج
ضبط حساب السفير الصيني لدى بريطانيا، متلبسًا باعجابه بفيديو إباحي على موقع "تويتر".

وفي الأسبوع الماضي، نقر حساب اليو شياو مينج، كلمة "أعجبني" على مقطع قصير يصور فعلًا جنسيًا، ليصبح أعلى "إبداءات الإعجاب" الخاصة بالحساب، التي تكون عامة.

وعادة، ما يعلق شياو مينج (64 عامًا) في منشوراته على الحساب الذي يضم أكثر من 83 ألف متابع, على الأخبار السياسية المتعلقة بالصين.

ومن غير المعروف ما إذا كان مسؤولاً عن جميع الأنشطة على حساب "تويتر"، أو إذا كان الموظفون يشاركون أيضًا في كتابة المنشورات أو الإعجاب بها.


الفيديو الذي تبلغ مدته 10 ثوانٍ يعود تاريخ نشره إلى 6 مايو 2019، وقد اجتذب ما يقرب من 1500 "إعجاب".

وقالت صحيفة "ديلي ستار أونلاين"، إنها حاولت مرارًا وتكرارًا الاتصال بالسفارة الصينية للتعليق لكنها لم تنجح.

ولا يعد هذا هو الشيء الغريب الوحيد على حساب السفير الصيني على "تويتر"، إذ أن حسابه "أحب" العديد من التغريدات التي تنتقد الحزب الشيوعي الصيني.

وتقول إحدى التغريدات: "طالما التزمت الصين بمبدأ التشدق بالكلام في عدم التدخل في الشؤون الداخلية حتى تمكنوا من قتل شعبهم دون إدانة من قبل العالم".

تغريدة أخرى أعجب بها مؤخرًا تقول: "أصبحت اليابان الآن دولة ديمقراطية بينما يجد (الحزب الشيوعي الصيني) طرقًا لتفعيل معسكرات الاعتقال بعد كل هذه السنوات. تم تبادل الأدوار".

يذكر أن شياو مينج دبلوماسي محترف انضم إلى السلك الدبلوماسي الصيني في عام 1974 عندما كان عمره 18 عامًا. شغل منصب سفير الصين لدى المملكة المتحدة منذ عام 2010.

عمل سابقًا سفيرًا في مصر وكوريا الشمالية. وهو متزوج من هو بينجهوا، وهي دبلوماسي محترف، لديه ابن واحد.