الخميس 24 يونيو 2021
توقيت مصر 17:36 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

فيديو.. سيارة تدهس متظاهرين بنيويورك

سيارة تدهس متظاهرين بنيويورك
سيارة تدهس متظاهرين بنيويورك
Native
أظهر مقطع فيديو، لحظة دهس سيارة مجموعة من المتظاهرين المناهضين للعنصرية في نيويورك مساء الخميس، مما أدى إلى إصابة ثلاثة أشخاص إصابات طفيفة، حسبما نقلت وسائل إعلام عن الشرطة.

وكان المتظاهرون يتجمعون في ساحة تايمز سكوير في مدينة نيويورك، على خلفية الكشف عن مقتل رجل من ذوي البشرة ألسوداء على يد الشرطة في مدينة روتشيتر في مارس الماضي.

وفي تلك الأثناء، اخترق أحد أنصار الرئيس دونالد ترامب الحشد بسيارته. وقالت الشرطة إن أحد الضباط طلب من قائد السيارة المؤيد لترامب المغادرة في سيارته أن يسلك طريقًا محددًا، لكنه بدلاً من ذلك قاد سيارته وسط المحتجين.

وتُظهر لقطات مصورة، قائد السيارة وهو يشق طريقها بين الحشد، وتنفجر الصرخات بينما يقذف بعض المتظاهرين أشياء على السيارة، وحاول البعض مطاردتها.

وقالت لورا جيتلفينجر من بروكلين لمراسل قناة (CBS2): "جاءت سيارة سوداء وسط الحشد، واصطدمت بالشخص الذي أمامي ومن ثم أنا ثم أعتقد أنها أصابت الشخص الذي خلفي، وكان لدينا جميعًا دراجات". ووصفت الأمر بأنه "كان مرعبًا جدًا".

وقال شخص واحد على الأقل إنه أصيب في الحادث وتقوم الشرطة بمطاردة السائق.

وتجمع المئات في النقطة السياحية الساخنة الليلة الماضية بعد إطلاق لقطات كاميرا للشرطة تظهر ضباطًا في روتشستر بنيويورك، وهم يعرضون الرجل ذي البشرة السوداء، دانييل برود لانتهاكات أثناء اعتقاله في مارس الماضي، وتوفي بعد أسبوع من الحادث.

وهذه ليست المرة الأولى التي تقود فيها سيارة مباشرة إلى حشد من الناس يدعمون الحركة المناهضة للعنصرية.

في يوليو، لقيت امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا حتفها بعد أن اصطدمت سيارة بمسيرة في سياتل.

واكتسبت احتجاجات "حياة السود مهمة" زخمًا منذ وفاة جورج فلويد في مايو، بعد أن أثار مقتله بعد دقائق من وضع شركي ركبته على عنقه. ومنذ ذلك الحين تم توجيه التهم إلى الضباط المتورطين في الحادث.