الأربعاء 29 سبتمبر 2021
توقيت مصر 01:14 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

خبر غير سار عن كورونا ..شاهد ما قالته وزيرة الصحة

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد
Native
صدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، المواطنين عن فيروس كورونا المستجد ، قائلة :"إنه ليس متوقع أن تستمر المناعة التي يكونها لقاح كورونا على المدى الطويل، مثل لقاحات الحصبة أو شلل الأطفال".
وأضافت "زايد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، قائلة :"إنها لا تستطيع أن تحدد هل تستمر مناعة اللقاح 6 شهور أو أكثر، محدش يقدر يقول هتستمر 6 شهور أو أكتر إلا لما يمر سنة وأكتر على طرح اللقاح حتى نحدد فترة المناعة".
و أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 788 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 83261 حالة حتى أمس.
وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 148 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 20 حالة جديدة.
وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 100856 حالة من ضمنهم 83261 حالة تم شفاؤها، و5627 حالة وفاة.