الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
توقيت مصر 15:14 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

بدء تصويت المصريين بالخارج في جولة الإعادة بالشيوخ

رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية سعدي جوفن
العليا للانتخابات
 
ينطلق في التاسعة من صباح غدا قطار تصويت المصريين بالخارج في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ، في 140 سفارة ومقرًا دبلوماسيًا في 124 دولة حول العالم.

ووفقا للقانون، فأنه لكل مصرى مقيم خارج مصر الحق بالإدلاء بصوته واختيار المرشحين فى دائرته الانتخابية بالنظامين الفردي والقائمة.

وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أن تصويت الناخبين في الخارج سيكون عبر البريد ولمن سبق وأن سجل نفسه فقط خلال الفترة التى اتاحتها الهيئة من 25 وحتى 31 يوليو الماضى، وهذا يعنى أنه غير مسموح للناخب بالتوجه إلى مقر البعثة الدبلوماسية المصرية التى ينتمي إليها ولكن سيكون الاقتراع من خلال إرسال رأي الناخب بالبريد على عنوان بعثته الدبلوماسية.

وأضافت، أنه سيكون متاحًا للمصريين بالخارج عبر موقع الهيئة بطاقات إبداء الرأي وإقرار التصويت في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات Www.elections.eg، وبمجرد إتاحة قيام الناخب بالدخول على الموقع عليه اختيار خانة تصويت الخارج وادخال رقم التسجيل السرى الذى سبق وأن حصل عليه أثناء تسجيل بياناته على الموقع تظهر الاوراق وتكون جاهزة لطباعتها.