السبت 24 أكتوبر 2020
توقيت مصر 22:01 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

"التضامن" تزف بشرى سارة لمشرفات الحضانات

وزيرة التضامن الاجتماعي نفين القباج
وزير التضامن
 
أكدت الدكتورة، نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة تسعى إلى زيادة سعة الحضانات من 50% إلى 75% وذلك بسبب عزوف بعض الحضانات عن فتح أبوابها بسبب نسبة الـ50% التي لم تكن مجزية بالنسبة لبعض الحضانات.

وأضافت "القباج" خلال لقائها عبر "سكايب" ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي "،أن هذا القرار هدفه تشجيع الحضانات على العودة إلى العمل، متوقعة أن تصل نسبة الإشغالات إلى 100% قريبًا مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وبسؤالها عن التعامل مع الحضانات التي يثبت وجود إصابة بها بفيروس كورونا، قالت وزيرة التضامن، إن الحضانة ليس عليها أن تغلق لمدة أسبوع، موضحة أنه يتم التعامل فورًا مع الحالة المصابة مع التأكد من عدم وجود إصابة أخرى ويتم تطهيرها وتعقيبها وإعادة فتحها فورًا.

وتابعت "القباج": "نتجاوب مع الحالة العامة للبلاد وفي حالة ارتفاع الإصابات ستعود الإجراءات كما كانت في بداية الأمر"، مشيرة إلى أنه تم صرف 3 شهور للمشرفات بالحضانات بقيمة 500 جنيه، مؤكدة أن الوزارة تعمل على تشجيع عودة الحضانات إلى العمل مرة أخرى مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.