الجمعة 19 أبريل 2024
توقيت مصر 12:04 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

الأزهر ينعي شهداء القوات المسلحة البواسل

الأزهر ينعي شهداء القوات المسلحة البواسل
الأزهر ينعي شهداء القوات المسلحة البواسل
أشاد الأزهر وشيخه الدكتور أحمد الطيب، بجهود القوات المسلحة في القضاء على عدد من البؤر التي تتخذها الجماعات الإرهابية ملجأ لها وتستخدمها في تخطيط وتنفيذ هجماتها الإرهابية.

وشدد على ما انتهى إليه مؤتمره العالمي للتجديد في الفكر الإسلامي من أن ما تمارسه هذه الجماعات الإرهابية ليس جهادًا، وأن المنوط بأمر الجهاد هو السلطة المختصة في البلاد وفق الدستور والقانون، وليس الجماعات والأفراد، وكل جماعةٍ تدعي لنفسِها هذا الحق، وتُجَيِّشُ الشباب، وتدربه، وتدفع به للقتل والقتال وقطع الرؤوس، هي جماعةٌ مفسدةٌ في الأرض محاربةٌ لله ورسوله، وعلى السلطات المختصَّة أن تتصدَّى للقضاء عليهم بكلِّ عزيمةٍ وحزم. 

وتقدم شيخ الأزهر بخالص التعازي للقوات المسلحة ولأسر شهداء الواجب الوطني من الضباط والجنود البواسل، سائلًا المولى -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.
وكان المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة أعلن إستشهاد وإصابة 3 ضابط و4 جنود خلال العمليات التي شنتها القوات المسلحة ضد "العناصر التكفيرية" في سيناء خلال المدة من 22 يوليو 30 أغسطس، والتي أسفرت عن مقتل 73 عنصرًا تكفيريًا.