الخميس 05 أغسطس 2021
توقيت مصر 00:29 ص
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

ADS
 

مشاري راشد يرفض تولي المرأة القضاء وينشر هذا الفيديو

مشاري راشد: هذا ما تريده الجزيرة .. "فاعتبروا"
Native

تسود حالة من الجدل في الكويت، عقب اعتماد النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي أمس الأول الثلاثاء، ترقية 8 وكيلات نيابة إلى قاضيات.

الداعية والقارئ الكويتي مشاري راشد دخل على خط الأزمة، حيث رفض تولي المرأة القضاء، وأعاد نشر مقطع فيديو للداعية الكويتي الشهير عماد الخميس.

وعلق مشار راشد على مقطع الفيديو الذي نشره للخميس بالقول : " فضيلة الشيخ د. عثمان الخميس حفظه الله.. حكم تولية المرأة القضاء".

وبحسب الفيديو يرفض الخميس تولي المرأة القضاء، وأن شهادتها نصف شهادة المرأة، فكيف لها أن تتولى القضاء.

وكان النائب العام الكويتي قد أعلن تعيين كلا من: (فاطمة عبد المنعم، وفاطمه الكندري، وفاطمة الفرحان، وبشاير الرقدان، ورؤى الطبطبائي، وسنابل الحوطي، وبشاير عبد الجليل ولولوه الغانم)، حيث ستبدأ القاضيات الجديدات عملهن ابتداء من شهر سبتمبر المقبل.

وعلق أحد متابعي مشاري راشد قائلا: "سواء كان القاضي رجل أو امرأة فإنه يحكم بالقانون وليس بالمشاعر أو الأهواء الذاتية وثانيا القرار فى النهاية لا يكون فردى والقرار يكون مبنى على علم ودراسة وأدلة ومستندات فهل يجوز أن نحكم على قرائتك للقرآن ونحن غير متخصصين لمجرد الصوت هل هو جيد أم لا".

وعلق آخر: "يكفينا ويكفي المرأة ولاية منزلها ورعاية وتدبير قضاء شئون بيتها . ولو أن النساء جميعهن يلزمنَ بيتهنَ ، لطابت لنا الحياة".