الأحد 14 أبريل 2024
توقيت مصر 23:18 م
المصريون
رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير

جمال سلطان

تفاصيل.. افتتاح معامل بالمحافظات لإجراء فحوصات كورونا

منح خريجي "العلوم والزراعة والبيطرى والصيدلة" فتح معامل تحاليل

قالت رئيس الإدارية المركزية للمعامل بوزارة الصحة، الدكتورة نانسي الجندي، إن الوزارة تدرس حاليا فتح أماكن تتبعها لعمل مسحات الكشف عن فيروس كورونا المستجد، ثم يتم إرسالها إلى المعامل المركزية، موضحة أن هذه الأماكن ستكون لمن يريد الاطمئنان أو لمن هالك حالة تم التأكد من إصابتها بالمرض.

وأضافت خلال حوارها في برنامج "صباح الخير يا مصر" على القناة الأولى، أن هذه الأماكن في البداية ستكون في محافظة القاهرة فقط، مشيرةً إلى أنه من المتوقع الإعلان عن هذه الأماكن خلال يوم أو يومين، وأن الوزارة استقرت حاليا على هذه الأماكن وفي الانتظار عن أعلامها.

وأوضحت الدكتورة نانسي الجندي، أن وزارة الصحة تعمل على زيادة عدد المسحات الخاصة بفيروس كورونا، من خلال المعامل الخاصة بالكشف عن حالات فيروس كورونا في كل المحافظات.

يأتي ذلك بالإضافة إلى مستشفيات أخرى ولم يعد الأمر قاصرا على مستشفيات الحميات والصدر فقط، حيث تم إضافة 320 مستشفى من أجل المتابعة والكشف ضمن إجراءات الكشف عن الحالات.

وأشارت الجندي، إلى أن هذه المسحات التي سيتم أخذها في المعامل الجديدة لمن يريد الاطمئنان ستكون بألف جنيه.

وأكدت، أن من تظهر عليه الأعراض يمكنه الذهاب إلى المستشفيات والمعامل الخاصة في المحافظات والتحليل سيكون مجاني لهذه الحالات، أما تكلفة الألف جنيه لمن يريد الاطمئنان على نفسه.